WeCreativez WhatsApp Support
فريق دنا بريس رهن إشارتكم، اتصلوا بنا
كيف يمكنني المساعدة؟
الخبر اليقين

المملكة السعودية.. تمنح الجنسية لأصحاب الكفاءات المتميزة والخبرات النادرة

مليكة أوشريف – دنا بريس

قالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس” اليوم الخميس11 نونبر ، إنّ الملك سلمان وافق على منح الجنسية السعودية لعدد من الفئات، وُصفت بأنّها لـ”أصحاب الكفاءات المتميّزة والخبرات والتخصصات النادرة”.

وحسب الوكالة فإن القرار الجديد يشمل فتح باب التجنيس أمام “الكفاءات المتميزة، والخبرات الناذرة، مشيرة إلى أنّ ذلك من شأنه أن يُعزّز “عجلة التنمية ويعود بالنفع على الوطن”.

وأكدت الوكالة إلى أنّ القرار الجديد يأتي ضمن “رؤية 2030” الاقتصادية التي أعلنها ولي العهد محمد بن سلمان، بهدف تنويع مداخيل الإقتصاد السعودي بعيداً عن النفط.

وبعد قرابة عامين على إطلاق نظام الإقامة المميّزة التي تُهمّ عدداً من الكفاءات وفئات معيّنة أخرى، ومُنحت في نونبر 2019 لدفعة أولى شملت 73 شخصاً من 19 جنسية.

وحسب الوكالة إن المملكة تهدف من فتح باب تجنيس الكفاءات الشرعية والطبية والعلمية والثقافية والرياضية والتقنية للمساهمة في تعزيز عجلة التنمية، وتعزيز البيئة الجاذبة التي يمكن من خلالها استثمار الكفاءات البشرية واستقطاب المميزين والمبدعين.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد