WeCreativez WhatsApp Support
فريق دنا بريس رهن إشارتكم، اتصلوا بنا
كيف يمكنني المساعدة؟
الخبر اليقين

«مشادات كلامية واتهامات بالجُملة» بين المعارضة ورئاسة المجلس الجماعي لأغمات

أحمد المهداوي _ دنا بريس

عقد مجلس جماعة أغمات، صباح يومه الخميس 11 نونبر الجاري، بحضور كلٍّ من رئيس المجلس الجماعي وممثل السلطة المحلية في شخص قائد قيادة أغمات، أشغال الدورة الاستثنائية لشهر نونبر، لمناقشة النقطة الوحيدة المدرجة في جدول الأعمال.

ويتعلق الأمر وِفق النقطة المدرجة في جدول الأعمال؛ بالمناقشة والمصادقة على مشروع ميزانية 2022، وقد عرفت أطوار الجلسة المخصصة لهذا الشأن شدًّا وجذباً بين المعارضة من جهة والأغلبية من جهة أخرى ما أفضى إلى انزلاقات خطيرة شابت الجلسة المذكورة.

هذا، وقد أدت حدة المناقشة لمشروع ميزانية 2022 إلى مشادات كلامية بين الطرفين؛ حيث تعالت الأصوات بكلمات كادت تنحرف بالجلسة عن سياقها، لولا التدخل الفوري لممثل السلطة المحلية الذي رأى في تلك المشادات الخارجة عن اللباقة حياداً عن الجوهر الحقيقي للنقاش؛ ألا وهو مناقشة ميزانية جماعة أغمات.

وحري بالذكر، أن المعارضة قامت غير ما مرة بالاستفسار حول مجموعة من النقاط المتعلقة بمشروع الميزانية المذكور غير أن ضيق صدر رئاسة المجلس حال دون إعطاء أجوبة شافية لما تم تداوله من طرف المعارضة.

كما عرفت الجلسة، المنعقدة في جو مشحون، اتهامات متبادلة بين الفريقين المكونيين للأغلبية والمعارضة، ما دفع رئاسة الجلسة إلى اعتبار أن هناك نوعاً من الاتهامات المبطنة موجهة لشخص رئيس المجلس الجماعي.

وتجدر الإشارة، إلى أنه، وعلى الرغم مما عرفته الجلسة المخصصة للمناقشة والمصادقة على مشروع ميزانية 2022 من تجاوزات، إلا أنه تم المصادقة على هذه النقطة المدرجة بجدول أعمال الدورة الاستثنائية بأغلبية أعضاء المجلس الجماعي لأغمات؛ والبالغ عددهم 26 عضواً من أصل 30 عضواً، في مقابل رفض 3 أعضاء من فريق المعارضة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد