WeCreativez WhatsApp Support
فريق دنا بريس رهن إشارتكم، اتصلوا بنا
كيف يمكنني المساعدة؟
الخبر اليقين

قافلة طبية بدوار أنزال-تزارت تقدم خدمات صحية لكبار السن والأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة

أحمد المهداوي – تزارت (إقليم الحوز)

نظمت جمعية “تنميرت للتنمية” وجمعية “شمس تانسيفت للصحة العقلية والنفسية”، مؤخراً بدوار أنزال-تزارت (إقليم الحوز)، قافلة طبية-تضامنية بهدف تقديم كشوفات مبكرة للأسر التي يتعذر عليها، بسبب بُعد المسافة عن المجال الحضري أو بسبب العِوز، الخضوع للكشف الطبي.

وعرفت هذه الحملة الإنسانية، المُنظمة بشراكة مع كل من جماعة تزارت والمندوبية الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية وجمعية “مساعدة الأطفال والنساء المتعايشين مع داء المناعة المكتسبة”، مشاركة مكثفة لساكنة دوار أنزال مكّنت من تقديم خدمات الفحص المجاني لأزيد من 260 مستفيد.

وبالمناسبة، أفاد المنظمون أن هذه القافلة الطبية المتعددة الاختصاصات تأتي استجابة لما يعيشه أهالي المناطق القروية من نقص في الخدمات الطبية، ما دفع إلى البحث عن سُبل تقريب هذه الخدمات من المواطنين.

كما تهدف، هذه القافلة، إلى توفير المشقة على كبار السن والأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة في تلقي الخدمات الطبية؛ حيث استفادت هذه الفئات من تشخيص مبكر لمجموعة من الأمراض مع الاستفادة من متابعة للحالة الصحة للمستفيدين.

وحري بالذكر، أن مثل هذه القوافل الطبية تنشط كثيراً بخدماتها في المناطق النائية التي من الممكن أن تعاني من نقص الخدمات الطبية، بسبب البعد الجغرافي، والنقص في البنيات التحتية، وانتشار العلاجات التقليدية؛ حيث تشكل الأخيرة عوامل تعكس الصعوبات الكبيرة والفوارق الصارخة في الولوج إلى الخدمات الصحية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد