WeCreativez WhatsApp Support
فريق دنا بريس رهن إشارتكم، اتصلوا بنا
كيف يمكنني المساعدة؟
الخبر اليقين

شكيب بنموسى في لقاء مع ممثلي النقابة المهنية للتعليم

أوشريف مليكة – دنا بريس

أعلنت النقابة الوطنية للتعليم، توصلها للاتفاق على بدء حوار مع الوزارة الوصية يشمل كافة الملفات الراهنة، وذلك ابتداء من يوم الثلاثاء 23 نونبر 2021، برئاسة وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة السيد شكيب بنموسى.

وجاء هذا الإتفاق خلال لقاء جمع بين وزارة التعليم والنقابة، بدعوة من وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، والذي حضرته النقابة الوطنية للتعليم”CDT”، في الرباط، اليوم الثلاثاء 16 نونبر 2021، برئاسة الوزير شكيب بنموسى، وبحضور الكاتب العام للوزارة إلى جانب عدد من أعضاء النقابات الأكثر تمثيلية، إضافة إلى أطر فاعلة في الوزارة الوصية .

وشدد البلاغ الصادر عن النقابة، أن الوزير الوصي على القطاع قدم منهجية مشتركة للحوار، مع وضع جدولة زمنية معقولة، بسقف معقول من أجل التوصل لحلول ناجعة للملفات المطروحة، معتبرا هذا الاجتماع كجولة أولى للحوار لقطاع التربية الوطنية.

وأكد ذات البلاغ، أن اللقاء كان فرصة للنقابة لوضع تصورها لطبيعة الإصلاح المنشود الذي ينبغي أن يباشر في قطاع التربية والتكوين، كحاجة وطنية ملحة، كما كان فرصة للتذكير بالملفات المطلبية للشغيلة التعليمية التي ظلت عالقة وفي مقدمتها الأساتذة المتاعقدون، وتعويضات الشغيلة التعلمية خاصة في العالم القروي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد