WeCreativez WhatsApp Support
فريق دنا بريس رهن إشارتكم، اتصلوا بنا
كيف يمكنني المساعدة؟
الخبر اليقين

من مراكش.. “أساتذة التعاقد” في خطوة تصعيدية دفاعاً عن مطالبهم

أحمد المهداوي – دنا بريس

تدفّق الآلاف من “أساتذة التعاقد” صوب شارع علال الفاسي بمراكش في قوافل جماعية لخوض مسيرة وطنية استجابة للإنزال الوطني الذي سبق أن دعت إليه “التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد”، يوم 16 نونبر الجاري.

وجاءت هذه الخطوة؛ كخطوة تصعيدية ل“لأساتذة المتعاقدين” دفاعاً عن مطالبهم؛ حيث انتقدت التنسيقية استمرار الدولة في تنزيل الترسانة القانونية لشرعنة التشغيل بالتعاقد مع الأكاديميات الجهوية.

وفي ذات السياق، تسعى التنسيقية، في إصرار على مواصلة الاحتجاج، إلى “إسقاط التعاقد وتحقيق الإدماج وحفظ كرامة الأستاذ، ورفع كل أشكال الحظر الممارسة من طرف الجهات المسؤولة”.

كما اتفقت أصوات “الأساتذة المتعاقدين”، الصادحة في ساحة باب دكالة، على التأكيد على أنه “لا محيد عن إيجاد حل جذري لمشكل التعاقد الذي تتخبط فيه فئة الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، وذلك من خلال إسقاط التعاقد والإدماج في سلك الوظيفة العمومية، أسوة بزملائهم في النظام الأساسي لموظفي وزارة التربية الوطنية”.

كما نددت التنسيقية المذكورة، على لسان مجموعة من ممثليها سواء على الصعيد الوطني أو الجهوي أو الإقليمي، ب“سياسة الآذان الصماء التي تنهجها الجهة المعنية مع مطالب الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، وتصاعد وثيرة الهجوم على الأطر التعليمية في حق هذه الفئة”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد