WeCreativez WhatsApp Support
فريق دنا بريس رهن إشارتكم، اتصلوا بنا
كيف يمكنني المساعدة؟
الخبر اليقين

محمد بنسعيد يسلم أذرع التألق للمكرمات ب”ليلة الوفاء”

نادية الصبار – دنا بريس

بدعم من وزارة الشباب والثقافة والتواصل قطاع الثقافة والمسرح الوطني محمد الخامس بالرباط، نظمت ثلة من الفعاليات الإعلامية والجمعوية ، “ليلة الوفاء لنساء متألقات من بلادي”.، وذلك عشية يوم الاربعاء 17 نوفمبر 2021 بالمسرح الوطني محمد الخامس بالرباط.

فبحضور وزير الشباب والثقافة والتواصل الذي سلم درع التألق للمكرمات  من كل الأطياف قاسمهم المشترك انهن بصمن على مسار مهني متميز في ميادين ومجالات مختلفة.

لحظة التكريم

وهن: الدكتورة نجاة مختار نائبة المديرالعام للوكالة الدولية للطاقة الذرية بفيينا، والدكتورة سلوى العواجي الغربي نائبة سابقا بالبرلمان الكتلاني ببرشلونة. وكذا الدكتورة نادية العمراني أستاذة مبرزة في الطب بالمستشفيات الفرنسية. والقاضية مليكة بامي،قاضية من الدرجة الاستثنائية رئيسة غرفة بمحكمة النقض لالرباط.

هذا وكان من بين المحتفى بهن ذ. سميرة المليزي مديرة مركزية بوزارة الثقافة بالرباط. والأستاذة غيتا ماريا زنيبر الرئيسة المديرة العامة لمجموعة ديانا القابضة وهي كذلك رئيسة مؤسسة زنيبر للأعمال الخيرية بالرباط ومكناس. بالإضافة للدكتورة حسناء الشناوي اوجان استاذة جامعية رئيسة مؤسسة الطارق لعلوم النيازك والكواكب.

وبليلة الوفاء دائما؛ تم الاحتفاء لالبروفيور بشرى دراجي وهي خبيرة دولية في التنمية البشرية، وخريجة جامعة موريال. وكذلك تم الاحتفاء الأستاذة وفاء جبار رئيسة سابقة لقسم المنازعات بإدارة الجمارك بالدار البيضاء. والأستاذة خديجة لعبيد شاعرة وباحثة في الترات الحساني بالسمارة.

وخلال كلمته بالمناسبة، أشاد السيد محمد المهدي بنسعيد وزير الشباب والثقافة والتواصل؛ بأن هذا الاحتفاء يتزامن والاحتفال بالذكرى السادسة والستين لعيد الاستقلال المجيد .

كما استحضر خلال كلمته مضامين دستور 2011 التي تنص على منح المرأة مكانة متميزة وجعلها عنصرا أساسيا في مسيرة البناء والتشييد في ظل إرادة ملكية راسخة من أجل المساواة والمناصفة، مؤكدا أن الوزارة ملتزمة بتكريم النساء في كافة المجالات من أجل تحقيق مساواة كاملة وحقيقة.

وبعد أن قام السيد محمد بنسعيد بتسليم الأذرع للمكرمات بليلة الوفاء وبعد أخذ صور تذكارية أعطيت الكلمة لعرائس الليلة اللائي اثنين على هذه الالتفاتة التي عددنها التفاتة مائزة لهن ولكل نساء المغرب.

هذا ويشار على أن السيد عبد العزيز ملوك قد أشرف على إعداد وتنظيم ليلة الوفاء. التي تخللتها إلى جانب التكريمات جملة من الفقرات الفنية والغنائية مع ألمع نجوم الفن والتراث المغربي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد