WeCreativez WhatsApp Support
فريق دنا بريس رهن إشارتكم، اتصلوا بنا
كيف يمكنني المساعدة؟
الخبر اليقين

أونسا.. يرصد مرضا نباتيا يسبب تلفا في الطماطم والفلفل

مليكة اوشريف – متابعة

شخصت مصالح المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية “أونسا” حالات لمرض نباتي يصيب نبتة الطماطم ببعض الضيعات الفلاحية.

وبحسب بلاغ للمكتب الوطني للسلامة الصحية لللمنتجات الغذائية، فإن هذا المرض الذي يصيب نبتتي الطماطم والفلفل فقط؛ لا يشكل أي خطورة على صحة الانسان والحيوان كما أن استهلاك هذه المنتوجات لا يؤثر على صحة الإنسان.   

وللحد من آثاره، قام”أونسا” بالتواصل مع مهنيى القطاع وحثهم على أهمية التدابير التي يجب التقيد بها، وخاصة منها احترام تدابير السلامة البيولوجية.

ولهذا الغرض أعد “أونسا” برنامج عمل يحدد طرق الوقاية على مستوى ضيعات الإنتاج والمشاتل وكذا الإجراءات الواجب تطبيقها في حالة تواجده. 

ولحماية الرصيد النباتي الوطني، ارتأت اتخاذ تدابير وقائية منها: إخضاع جميع البذور للتحاليل المخبرية للتأكد من سلامتها من الأمراض النباتية التي تنتقل عبر البذور قبل السماح لها بالدخول إلى التراب الوطني، بينما التحريات جارية لتحديد مسار البذور المستعملة التي تسببت في وجود هذا المرض النباتي في الضيعات الفلاحية المعنية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد