WeCreativez WhatsApp Support
فريق دنا بريس رهن إشارتكم، اتصلوا بنا
كيف يمكنني المساعدة؟
الخبر اليقين

بحضور جمعيات.. فندق إبيس يحتضن ندوة “السينما في خدمة المساواة”

مليكة أوشريف – دنا بريس

بدعم من السفارة الفرنسية بالرباط، أطلقت جمعية نعمة للتنمية يوم السبت 20 نونبر 2021 بمعية كل من جمعية السينما للجميع وفي كل مكان، وجمعية منتدى المجازين بالقصر الكبير، مشروعها الجديد “السينما في خدمة المساواة” خلال حفل أحتضنه فضاء فندق إيبيس بالرباط.

وعلى هامش اللقاء أكدت الذكتورة “حفيظة بنصالح”، رئيسة جمعية نعمة للتنمية في كلمتها الافتتاحية أن الجمعية ستعمل من خلال هذا المشروع على مواصلة عملها في توظيف الصورة السينمائية من أجل محاربة كافة أشكال العنف التي تطال المرأة، خاصة بعد النجاح الكبير الذي عرفه المشروع الذي نفذته ما بين 2019 و2020 حول موضوع “دور السينما في محاربة العنف المبني على النوع الاجتماعي”.

وستعمل “حفيظة بنصالح” في مشروعها الجديد على مجموعة من الأفكار الهادفة سعيا إلى منح بعد آخر لتوظيف الصورة في السينما من أجل محاربة الصورة التقليدية في هذا المجال سواء من خلال الأعمال السينمائية أو عبر مختلف القنوات العمومية.

وبدورها عبرت الأستاذة “كريمة زهري”، رئيسة جمعية السينما للجميع وفي كل مكان، عن سعادتها بالشراكة التي تجمعها مع جمعية نعمة للتنمية التي قدمت مشروعا متكاملا حول محاربة الصور النمطية في السينما، في محاولة لتحقيق العدالة المجالية من خلالها لأنه سبق أن تم التعاون معها في مشروع دور السينما في محاربة العنف المبني على النوع الإجتماعي.

كما أكد الأستاذ “ربيع الطاهري”، في كلمة له باسم جمعية منتدى المجازين بالقصر الكبير، أن انطلاقة مشروع “السينما في خدمة المساواة” يشكل مناسبة أخرى من أجل ترسيخ الشراكة التي تجمع المنتدى مع جمعية نعمة للتنمية التي انطلقت قبل سنوات وكان من ثمارها عدد من المشاريع التي تهدف إلى محاربة الهدر المدرسي وتشغيل الأطفال ومحاربة العنف ضد النساء ومشروع “دور السينما في محاربة العنف المبني على النوع الاجتماعي”.

وتحدث خلال ذات اللقاء الأستاذ “محمد سعيد ” باسم المعهد العالي لمهن السمعي البصري والسينما، عن هذا المشروع منوها بانفتاح المعهد على مختلف مكونات المجتمع المدني من أجل الرقي بالسينما، مؤكدا أن المعهد على استعداد تام للتعاون وعقد شراكات مع كل الفاعلين في المجال، خاصة مع وجود مؤشرات تشير إلى هذه المقاربة في السينما المغربية والعالمية”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد