WeCreativez WhatsApp Support
فريق دنا بريس رهن إشارتكم، اتصلوا بنا
كيف يمكنني المساعدة؟
الخبر اليقين

طلبة القاضي عياض ينددون ب”القرار العشوائي” الذي اتخذته الحكومة بخصوص مباراة التعليم

أحمد المهداوي – دنا بريس

كشأن باقي الجامعات المغربية، لم يكن طلبة جامعة القاضي عياض ليتخلّفوا عن موعد الاحتجاجات التي اجتاحت الجامعات في ربوع المغرب (ظهر المهراز-فاس، ابن زهر-أگادير، مولاي سليمان-بني ملال،…) تنديداً بقرار وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة المتعلق بشروط اجتياز مباراة التعليم.

وفي ذات السياق، قاطع طلبة الجامعات المغربية، صباح يومه الإثنين 22 نونبر الجاري، الدروس المقررة احتجاجاً على ما وصفوه ب”القرار العشوائي” الذي اتخذته الحكومى بخصوص مباراة التعليم.

وحري بالذكر، أن الوزارة المعنية سبق أن وضعت شروطاً في وجه المترشحين لمباراة التعليم؛ حيث اشترطت ألا يتجاوز سن المترشح(ة) 30 سنة عند تاريخ إجراء المباراة، كما اشترطت الإنتقاء الأولي لاجتياز مبارة التعليم.

تباعاً، وفي ظل هذه الشروط التي اعتُبرت “ضرباً في حق المساواة وتكافؤ الفرص باعتبارهما مبادئ دستورية ملزمة”، قام طلبة جامعة القاضي عياض بمراكش بالاحتجاج في مسيرة ضمّت آلاف الطلبة ممن يهددهم شبح البطالة في ظل عدم توافر فرص الشغل في الوظيفة العمومية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد