الرائدة في صحافة الموبايل

يونس السكوري.. “الحكومة جاءت ببرامج للتشغيل على الصعيد الوطني مع الأخذ بعين الاعتبار كل الفئات العمرية”

مليكة أوشريف – دنا بريس

وزير التشغيل والمقاولات الصغرى: “تنفيذا لتوجيهات صاحب الجلالة الملك محمد السادس.. الحكومة وضعت خاريطة طريق للبرامج الهيكلة في مجال التشغيل وخلق المقاولات “

عقد يونس السكوري وزير التشغيل وخلق المقاولات يوم أمس الأربعاء 24نونبر 2021، لقاءا تشاوريا، وذلك بحضور والي جهة الرباط سلا القنيطرة ورئيس مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة بمقر ولاية الجهة، إضافة إلى عدد كبير من المنتخبين والمسؤولين والفاعلين، في إطار مواصلة اللقاءات التشاورية من أجل تنفيذ البرنامج الحكومي 2026/2021 في مجال التشغيل والإدماج الاقتصادي ودعم المبادرة الفردية.


 
وخلال هذا للقاء أكد وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات يونس السكوري، أن البرامج المهيكلة في مجال التشغيل وخلق المقاولات تستلزم التقائية السياسات العمومية في مواصلة تنفيذ المشاريع والبرامج التي توجد في طور التنفيذ والتحضير لإطلاق الأوراش المبرمجة الجديدة.

وأفاد بلاغ للوزارة على لسان وزير التشغيل خلال هذه المناسبة،”أنه تنفيذا للتوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، وضعت الحكومة خارطة طريق للبرامج المهيكلة في مجال التشغيل وخلق المقاولات”.

كما بين أن “هذا اللقاء الجهوي يشكل فرصة مواتية، للوقوف على وضعية سوق الشغل والأوراش التي تشهدها الجهة في مختلف المجالات، والتشاور مع الفاعلين الجهويين من سلطات ومنتخبين ومهنيين، بهدف تحديد المقاربات وتجميع الاقتراحات العملية على المستوى الجهوي لرصد الفرص الممكنة وتثمين المكتسبات التي راكمتها الجهة لتلبية حاجياتها الحقيقية، وتحديد المشاريع الموطدة جغرافيا والتي تهم ساكنة الجهة، والتي تعمل الوزارة على مواكبتها، والتشاور بشأن برنامج أوراش وفرصة، على أساس إطلاقهما في كل جهات المملكة قريبا”.

مؤكدا أن الحكومة جاءت ببرامج للتشغيل على الصعيد الوطني، مع الأخذ بعين الاعتبار كل الفئات العمرية.

وكان وزير الشغيل والمقاولات الصغرى ، قد بدأ في عقد لقاءات تشاورية بكل من: جهات سوس ماسة ومراكش آسفي والدار البيضاء سطات، والجهة الشرقية، وجهة العيون الساقية الحمراء حول برامج التشغيل وخلق المقاولات، التي خصص لعا قانون المالية برسم سنة 2022، ميزانية بلغت 2.25 مليار درهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد