الرائدة في صحافة الموبايل

الأرصاد الجوية.. تساقطات مطرية وثلجية تهم عدد من مناطق المملكة

أعلنت المديرية العامة للأرصاد الجوية، في نشرة انذارية باللون البرتقالي، هطول أمطار رعدية قوية، وتساقط ثلوح، مع رياح عاتية، بعدد من أقاليم المملكة ابتداء من اليوم الإثنين 14 مارس 2022 .

وستتراوح مقايسها (من 30 إلى50 ملم) ، ابتداء من منتصف الليل وإلى غاية الساعة السادسة صباحا من يوم الأربعاء، وستهم كل من أقاليم: تيزنيت، وإنزكان آيت ملول، وشتوكة آيت باها، وأكادير إيدا أوتنان، كلميم ،وسيدي إفني.

كما ستشهد مناطق أخرى من المملكةتساقطات ثلجية يصل ارتفاعها (من 30 إلى 70 سم)، خاصةكل من: أزيلال، وميدلت، وإفران، وبولمان، وتازة، وصفرو، وبني ملال، وخنيفرة، والحوز، وشيشاوة، وتارودانت، وورززات وتنغير، ابتداءا من اليوم الاثنين ابتداء إلى يوم الخميس من هذا الأسبوع.

كما ستشهد هذه التساقطا، كل من الحسيمة وكرسيف وفكيك وتوريرت يومي الثلاثاء والأربعاء، تساقطات ثلجية يصل ارتفاعها مابين 15 و20 سم.

وفي نشرة إنذارية مماثلة، أفادت المديرية أن هبات رياح قوية (من 80 إلى 110 كلم/س) ستهم، اليوم الأثنين من الساعة الثانية عشرة ظهرا إلى الساعة الحادية عشرة ليلا، عمالات وأقاليم ، وتاوريرت، وفكيك، جرادة، ووجدة أنجاد، وميدلت، وبولمان، وكرسيف والرشيدية وتنغير، كما ستهم الظاهرة عمالات فكيك وجرادة ووجدة أنجاد غدا الثلاثاء من منتصف الليل إلى غاية السادسة مساء من بعد غد الأربعاء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد