WeCreativez WhatsApp Support
فريق دنا بريس رهن إشارتكم، اتصلوا بنا
كيف يمكنني المساعدة؟
الخبر اليقين

محمد بنصالح رئيس مجموعة ’’هولماركوم’’.. يوقع اتفاقية استحواذ على 78.7٪ من رأسمال Crédit du Maroc

وقعت مجموعة ’’هولماركوم’’ ومجموعة Crédit Agricole S.A اتفاقية استحواذ هولماركوم على جميع الأسهم المملوكة لشركة Crédit Agricole S.A في فرعها المغربي ’’مصرف المغرب’’.

وبحسب بيان مشترك للمجموعتين، وصل اقتصادكم نسخة منه، يخضع هذا الاستحواذ للتراخيص التنظيمية المعمول بها في المغرب.

ووقع محمد حسن بن صالح رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة ’’هولماركوم’’و Xavier MUSCA ، نائب الرئيس التنفيذي لشركة Crédit Agricole S.A ، اتفاقية تتعلق بالاستحواذ على حصة أغلبية في ’’مصرف المغرب’’، من قبل مجموعة ’’هولماركوم’’، من خلال شركتها القابضة، Holmarcom Finance Company (HFC)، وشركتها الفرعية ’’أطلنطا سند للتأمينات’’.

ووفقا للقوانين المعمول بها في المغرب، لن تكون هذه العملية فعالة إلا بعد الحصول على التراخيص التنظيمية.

وستتم هذه الصفقة على مرحلتين: جزء من الأسهم بنسبة 63.7٪ (50.9٪ بواسطة HFC و 12.8٪ بواسطة تأمينات اطلنطا سند) بحلول نهاية عام 2022 ، ثم جزء ثان يتعلق بـ 15٪ متبقية ، بعد ثمانية عشر شهرًا من إغلاق الصفقة.

بالإضافة إلى ذلك، سيواصل بنك Crédit Agricole S.A الفرنسي دعم ’’مصرف المغرب’’ خلال هذه المرحلة الانتقالية، لضمان استمرارية خدماته والمساهمة في اندماجه الكامل في مجموعة ’’هولماركوم’’.

بالنسبة إلى هولماركوم، يعد مشروع الاستحواذ هذا جزءًا من رؤيتها الاستراتيجية لبناء مركز مالي متكامل ذي طبيعة أفريقية.

وتحقيقا لهذه الغاية، يضيف البيان، قامت المجموعة بإعادة تنظيم هيكلي لهذا القسم في عام 2019 بهدف دعم طموحاتها التنموية، والتي تتمحور حول تعزيز مكانتها في قطاع التأمين، وتنويع أعمالها المالية وتسريع توسعها في أفريقيا جنوب الصحراء.

واقتناعا منها بأن بنك المغرب لديه أسس قوية وإمكانيات قوية، تدرس مجموعة ’’هولماركوم’’ آفاق نمو جديدة للبنك من خلال الاعتماد، من ناحية، على روافع التنمية التي يوفرها السوق المصرفي المغربي. ومن ناحية أخرى، على إمكانات التآزر مع بقية أنشطة المجموعة.

جدير بالذكر أن شركة Crédit Agricole S.A دعمت تطوير شركتها الفرعية المغربية لأكثر من 15 عامًا (وكان ذلك سابقًا من خلال Crédit Lyonnais).

ومن خلال هذا الاستحواذ، يرغب في منح مصرف المغرب، فرصا جديدة بفضل اندماجه في مجموعة قوية ذات آفاق قوية للتطور في مجال التمويل.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد