WeCreativez WhatsApp Support
فريق دنا بريس رهن إشارتكم، اتصلوا بنا
كيف يمكنني المساعدة؟
الخبر اليقين

“النضال من أجل التوزيع العادل للثروات بدل تأدية فاتورة الأزمات “.. شعار يرفعه المكتب الإقليمي لCDT

نادية الصبار – متابعة

“النضال من أجل التوزيع العادل للثروات بدل تأدية فاتورة الأزمات “.. شعار يرفعه المكتب الإقليمي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل بمدينة المحمدية، وذلك بمناسبة تخليده لعيد الشغل بعد غد الأحد الموافق لفاتح ماي.

وحسب بلاغ توصل به موقع دنابريس؛ سيخرج المكتب الإقليمي ل CDT في مسيرة ستنطلق في الساعة الحادية عشرة، من أمام سينما النجاح ب”العاليا” في اتجاه المحكمة الابتدائية لمدينة الزهور “المحمدية”، للاحتجاج ضد غلاء الأسعار ومارافقه من تبعات تمثلت في تحطيم القدرة الشرائية للطبقة العاملة ولعموم المواطنين، وكذا ضد رفع الدعم عن المحروقات والمواد الغذائية الأساسية.

وكذا ضدا على تجميد الأجور والتعويضات وعدم احترام قانون الشغل في الحد الأدنى للأجور وعدد ساعات العمل وغياب التغطية الاجتماعية وانعدام شروط السلامة التي من شأنها حفظ الصحة والتشغيل في ظروف مواتية.

وما رافق ذاك من إغلاق متواصل للمقاولات وتسريح العمال وتشريد عائلاتهم والسكوت على ثروة وطنية تستنزف، مشيرا البيان ذاته لشركة “سامير ” المتوقفة عن الإنتاج منذ أزيد من 6 سنوات.

ولكل هاته الأسباب وغيرها مما جاء ذكرها في البيان، يدعو المكتب الإقليمي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل بالمحمدية، عموم المواطنين والمنخرطين للمشاركة في المسيرة الاحتجاجية لاسيما أمام ما اعتبرته الكونفدرالية “تهربا من طرف السيد عامل المحمدية من مسؤولياته” في تفعيل اللجنة الإقليمية للبحث والمصالحة وفض النزاعات.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد