WeCreativez WhatsApp Support
فريق دنا بريس رهن إشارتكم، اتصلوا بنا
كيف يمكنني المساعدة؟
الخبر اليقين

“تايمز هاير إدكيشن” تصنف جامعة محمد الخامس بالرباط في مراتب متقدمة

بـــــــلاغ صحفي

في إطار انخراط المغرب في تحقيق أهداف التنمية المستدامة السابعة عشر (17)، تبرز جامعة محمد الخامس بالرباط مرة أخرى في التصنيف الجديد التي أصدرته المؤسسة الدولية المتخصصة في ترتيب الجامعات ” تايمز هاير إديوكيشن ” لسنة 2022، بحيث احتلت جامعة محمد الخامس بالرباط المرتبة الأولى وطنيا فيما يخص سبع (7) أهداف وتتجلى فيما يلي:  

الصحة الجيدة والرفاهية،

الحياة الأرضية،   

الحد من أوجه عدم المساواة، 

السلام والعدل والمؤسسات الفعالة،   

الشراكات لتحقيق الأهداف، 

المساواة بين الجنسين،

الاستهلاك والإنتاج المتسم بالمسؤولية.

ثماني جامعات مغربية متواجدة في هذا التصنيف المرموق لسنة 2022، بحيث تواجدت جامعة محمد الخامس بالرباط في هذا التصنيف العالمي في الترتيب ما بين 601-800 إلى جانب جامعتين أخريين متواجدتين بجهة الرباط-سلا-القنيطرة. أما بالنسبة للجامعات المغربية الأخرى، فقد ظهرت ثلاث منها في الرتب ما بين 801-1000، واثنتان أخرتان في الرتب ما بين 1001 وما فوق.

وتجدر الإشارة إلى أن الجامعات الحاضرة في هذا الترتيب اختارت المشاركة وإدخال البيانات المتعلقة بالأهداف المختلفة. بحيث يتم استخراج بيانات المنشور من قاعدة بيانات سكوبيس (SCOPUS)، ثم يتم تصنيف كل جامعة وفقًا لدرجة أهدافها الثلاثة الأفضل بالإضافة إلى الهدف رقم 17 ” شراكات لتحقيق الأهداف”. 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد