الرائدة في صحافة الموبايل

دورة وطنية تكوينية حول تصميم وإنشاء المواقع الإلكترونية عبر نظام WordPress

نظمت جمعية التربية الرقمية أول دورة تكوينية وطنية مجانية، عن بعد، لفائدة مختلف شرائح المجتمع المهتمين بمجال البرمجة وتصميم المواقع ، في موضوع “تصميم المواقع الالكترونية عبر نظام WordPress ” وذلك عبر المنصة الكترونية الخاصة بالجمعية، في الفترة الممتدة من فاتح الى 30 أبريل 2022.

وقد جاء هذا التكوين تلبية لاحتياجات منخرطي الجمعية وللطلب المتزايد لمجموعة من رواد مواقع التواصل الاجتماعي على مثل هذه التكوينات، لأن امتلاك موقع الكتروني خاص من أهم الأمور التي تضمن استمرارية عمل أو مشروع بشكل ناجح، فكثير من الأحيان يمكن أن تتعرض الصفحات على منصات التواصل الاجتماعي إلى الحظر أو الإغلاق، فتتم خسارة جميع العملاء، كما أنه لا يمكن في الغالب التحكم في شكل الصفحات على هذه المنصات على عكس ذلك في المواقع الخاصة، مما يزيد من أهمية امتلاك موقع خاص، حيث يعد استخدام الوورد بريس متاحا للجميع وليس فقط للمبرمجين، لإنه لا يتطلب وجود معرفة مسبقة للغات البرمجة، فقط؛ يتم الاعتماد على نظام إدارة المحتوى بشكل بسيط وسهل للجميع.

ويدخل هذا التكوين الذي بلغ عدد المستفيدين منه حوالي 1000 مستفيدا ومستفيدة، ضمن تنفيذ البرنامج السنوي للجمعية الذي يضم دورات وتكوينات عن بعد تفسح المجال لاستفادة عدد أكبر من مختلف مناطق المغرب، وخارجه، تهم مجالات الروبوتيك والبرمجة والتربية وأساسيات المعلوميات وغيرها من المجالات المعرفية.

ويشار أن الجمعية التي أشرفت على التكوين تأسست سنة 2017، والتي من بين أهدافها الأساسية ترشيد استعمالات تكنولوجيا المعلوميات والمساهمة في توعية كل أفراد المجتمع.


كذلك سيختتم هذا التكوين الأول على الصعيد الوطني بمسابقة وطنية لانتقاء واختيار أفضل المشاريع المنجزة ببرنامج الوورد بريس ” أحسن موقع إلكتروني”.

تعليق 1
  1. اليازيد يقول

    السلام عليكم
    كيفية الاستفادة من التكوين ؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد