WeCreativez WhatsApp Support
فريق دنا بريس رهن إشارتكم، اتصلوا بنا
كيف يمكنني المساعدة؟
الخبر اليقين

شخصيات كرتونية حضرت بالصوت والصورة خلال مهرجان FICAM

مليكة أوشريف – دنابريس

لا زال مهرجان مكناس الدولي لسنيما التحريك(Ficam) يواصل بقوة دعوة الجماهير الناشئة لاكتشاف أفلام جديدة، منها ما يعرض حصريًا على شاشات مهرجان ficam بمكناس وبأسعار منخفضة كخطوة من المهرجان لضمان الفرجة والمتعة والاستفادة التي تطبع شعار المهرجان من بدايته حتى دورته العشرين.

وكان لقاعة محمد المنوني نصيب كبير من عروض الأفلام المتحركة، حيث حج إليها جمهور واسع، والذي أبدى اهتماما كبيرا بالأفلام خاصة تلك التي وقعها كاتب السيناريو والمخرج الإنجليزي “جارث جينينغز”.

ولم يقتصر الحضور في قاعة محمد المنوني على الصغار فقط، بل جذبت الكبار الذين أتو لرؤية هذا النجاح الفني الكبير، لفيلم “Tous en scène 2” الذي خطف الأنفاس حيث أذهل الجميع في الدمج بين المشاهد بشكل يخطف العقول لما تحمله الحبكة من إبداع سواء من الناحية التشخصية، إذ قدم الفيلم قصصًا مثيرة للاهتمام إلى حد ما: روزيتا التي تخاف من المرتفعات، ومينا الخجولة، وجوني الذي يواجه صعوبة في اتباع إيقاع رقص احترافي.

إن الشخصية الجديدة في هذا الجزء الثاني من “Tous en scène” هي Clay Calloway عازف الروك المنعزل الذي يجب إقناعه بالعودة إلى المسرح. هذه الشخصية الرئيسية في “Tous en scène 2” تمت تسميتها في النسخة الأصلية بصوت بونو، زعيم المجموعة الأيرلندية U2، هناك ثلاث أغانٍ رئيسية من الفرقة الأيرلندية في الفيلم: “ما زلت لم أجد ما أبحث عنه” و “أين الشوارع بلا اسم” و “عالق في لحظة لا يمكنك الخروج منها”.

وقدم مهرجان فيكام باقة من الأفلام وكان فرصة للقاء بين مهنيي قطاع سينما التحريك بالعالم مع المهتمين بهذه الصناعة، والطلاب والجمهور حظيا بالتعرف عن قرب عن شخصيات قدمت أصواتا كرتونية طبعت أذهان المتلقي الذي لاطالما كان لديه فضول لاكتشافها، لذا لم يتردد مهرجان فيكام في استقدامها وتقديمها صوتا وصورة للجمهور المكناسي خاصة والوطني عامة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد