الرائدة في صحافة الموبايل

اللغة العربية في الخطاب الإعلامي.. موضوع ندوة علمية


سينظم مختبر الدراسات الأدبية واللسانية والديداكتيكية بجامعة السلطان مولاي سليمان، بوتعاون مع الكلية المتعددة التخصصات بخريبكة، ندوة علمية في موضوع “اللغة العربية في الخطاب الإعلامي”، وذلك يومي 12 و13 ماي الجاري بمدرج الندوات بالكلية المتعددة التخصصات، خريبكة.

تندرج هذه الندوة العلمية في سياق مشروع عام، انطلق منذ سنوات في موضوع: “الرقمية في اللغة والأدب”. وبالنظر إلى الطفرات النوعية التي يشهدها مجال الإعلام والاتصال، وتطوراته السريعة والمثيرة؛ ويسعى المنظمون من خلال هذه الحلقة الجديدة في هذا المشروع إلى مساءلة وضع اللغة العربية في الخطاب الإعلامي عموما؛ وفي الإعلام الجديد على شبكة الأنترنيت خصوصا، لمشاركة ثلة من الأساتذة المتخصصين والباحثين من المغرب والخارج.

وتأتي هذه الندوة الدولية لمناقشة فرص اللغة العربية في الخطاب الإعلامي، وسبل تأهيل هذا الخطاب والنهوض باللغة العربية من خلاله، ثم اقتراح حلول للتحديات التي تواجهها في خلق محتوى إعلامي قوي ومؤثر. وذلك لتنسيق الجهود الأكاديمية والمهنية في هذا المجال؛ واقتراح خطة طريق على الهيئات التشريعية والتنفيذية المهتمة، والمساهمة في جهود التمكين للغة العربية في المجتمع المعاصر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد