الرائدة في صحافة الموبايل

بحضور أندريه أزولاي.. الصويرة تحتضن ندوة علمية حول «الملكية الصناعية أداة للتنمیة المحلیة»

نظم كل من المكتب المغربي للملكية الصناعية والتجارية ومؤسسة البحث والتنمية والابتكار في العلوم والهندسة، يوم الخميس 12 ماي 2022 بمدينة الصويرة، ندوة تحت شعار «الملكية الصناعية كأداة للتنمیة المحلیة».

وقد عرف هذا اللقاء حضور السيد أندريه أزولاي، مستشار جلالة الملك ورئيس مؤسسة البحث والتنمية والابتكار في العلوم والهندسة، و السيد عادل المالكي، عامل إقليم الصويرة، و السيد طارق العثماني، رئيس المجلس الجماعي بالصويرة والسيد عبد العزيز ببقيقي، المدير العام للمكتب المغربي للملكية الصناعية والتجارية.

ويهدف هذا اللقاء، الذي يندرج في إطار قافلة «الملكية الصناعية للإبداع والابتكار من أجل مستقبل مستدام»، إلى تمكين الجهات الفاعلة الاقتصادية بإقليم الصويرة من التعرف على الدور الذي تلعبه الملكية الصناعية والابتكار، كعناصر أساسية لاستراتيجية التنمية الاجتماعية والاقتصادية، والاقتصاد المستدام على الصعيد المحلي.

وتميز هذا الحدث أيضا بالتوقيع على مذكرة تفاهم بين المكتب المغربي للملكية الصناعية والتجارية ومؤسسة البحث والتنمية والابتكار في العلوم والهندسة و اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية لإقليم الصويرة، بشأن مواكبة رواد المشاريع الشباب والمقاولات الناشئة ، وذلك من اجل تعزيز ادائهم وقدرتهم اﻟﺘﻨﺎﻓﺴـﻴﺔ عبر حماية وتثمين علاماتهم التجارية والصناعية.

وتجدر الإشارة إلى أن قافلة «الملكية الصناعية للإبداع والابتكار من أجل مستقبل مستدام»، التي تنظمها وزارة الصناعة والتجارة والمكتب المغربي للملكية الصناعية والتجارية ومؤسسة البحث والتنمية والابتكار في العلوم والهندسة، ستجوب كل جهات المملكة خلال الفترة الممتدة من 26 أبريل إلى 28 يونيو 2022، من أجل تشجيع روح الإبداع والابتكار لدى الشباب المغربي وإبراز التأثير الإيجابي للاستخدام الجيد لنظام الملكية الصناعية على تنمية ادائهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد