الرائدة في صحافة الموبايل

غيثة مزور تُشارك في مراسيم إطلاق أول مختبر لشركة أوراكل ‘Oracle Lab’

شاركت السيدة غيثة مزور، وزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، يومه الثلاثاء 17 ماي، بجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية ببن جرير، في مراسيم إطلاق أول مختبر لشركة أوراكل ‘Oracle Lab’ ، وذلك بحضور كل من السيد محسن جازولي، الوزير المكلف  الاستثمار و التقائية وتقييم السياسات العمومية، والسيدة صفرا كاتس، الرئيسة المديرة العامة لشركة أوراكل، والسيد مصطفى التراب، الرئيس المدير العام للمكتب الشريف للفوسفاط. ويندرج هذا اللقاء في إطار الزيارة الرسمية للسيدة صفرا كاتس للمملكة المغربية والتي تهدف لتدارس فرص التعاون بين أوراكل والمملكة المغربية، وكذا إطلاق أول مختبر لشركة أوراكل للبحث والتطوير بإفريقيا. 

وفي كلمتها بالمناسبة، قالت السيدة الوزيرة بأن مختبر أوراكل، وبتوجيهه البحث نحو التكنولوجيات التي تمس العالم الفعلي والتي تلعب دورًا رئيسيًا في تطور القطاع الرقمي والمجتمع عموماً، فهو يجيبُ عن إحدى أهم انشغالات وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، والمُتمثلة في الاستثمار في الانتقال الرقمي في المغرب. مضيفة أن النموذج التنموي الجديد وضع ورش التحول الرقمي كمحرك حقيقي للتنمية الاجتماعية والاقتصادية، ولكنه أيضًا عامل رئيسي في تحسين الحياة اليومية للمواطنين المغاربة، وذلك تجسيداً للرؤية الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

إطلاق مختبر أوراكل هذا بالمملكة المغربية يأتي ترجمة لهذه لرؤية الملكية السامية. فبعد كل من كاليفورنيا والمملكة المتحدة وأستراليا وسويسرا، يتموقع المغرب اليوم كوجهة رئيسية للبحث والتطوير في مجال التكنولوجيات الحديثة بفضل ديناميته وكفاءاته في مجال تكنولوجيا المعلومات. في هذا الإطار تمت زيارة طلبة مدرسة 1337 للبرمجة. 

وفي إطار اللقاءات مع المنظومات الرقمية ببلادنا، عقدت السيدة غيثة مزور، وزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، عشية يوم الثلاثاء، جلسة نقاش مفتوحة مع طلبة ومقاولي حاضنة المقاولات الناشئة  ‘Startgate’ بجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية ببن جرير.

وقد شهِدت السيدة الوزيرة بهذه المناسبة سلسلة من العروض التي قدمها عدد من المبتكرين والمقاولين حول مقاولاتهم الناشئة startups، كما تقاسمت معهم الرؤى حول مشاريعهم وسُبل تطويرها بما يسمحُ للوزارة بمواكبة هذه المقاولات الرقمية الناشئة وتعزيز جاذبيتها.

وعلى هامش هذا اللقاء، تبادلت السيدة الوزيرة الحديث مع عدد من طلبة جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية ببن جرير، الذين تألقوا بإنجازاتهم على المستوى الوطني والدولي. وتأتي هذه اللقاءات لتؤكد غنى المملكة المغربية بالمواهب الشابة التي أبانت عن تألقها بالمجال الرقمي. كما تُبرز بالملموس حرص وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة على دعم هذه الدينامية ومواكبة تطوير المقاولات الناشئة وفتح آفاق جديدة أمامها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد