الرائدة في صحافة الموبايل

ما مصير جائزة المنتج الثقافي للموسوعات الرقمية؟

مصطفى ملو

سبق لأكاديمية المملكة المغربية ووزارة الثقافة والشباب والرياضة- قطاع الثقافة -، أن أعلنتا عن إطلاق الدورة الأولى لجائزة المُنتَج الثقافي في الموسوعات الرقمية التشاركية.

هذه المسابقة التي حددت لها آجال لتقديم الطلبات امتدت من 15 غشت 2021 إلى 31 أكتوبر 2021 ورصد لها ما مجموعه 270 ألف درهم، كان من المقرر أن تعلن نتائجها في 31 دجنبر الماضي، حسب ما جاء في إعلان المسابقة، إلا أن ذلك لم يحصل إلى حدود كتابة هذه السطور، ما دفع العديد من المشاركين والمهتمين إلى التساؤل عن مصير هذه المسابقة.

وفي اتصال بالصفحة الفايسبوكية للأكاديمية المغربية، المؤسسة المنظمة لهذه المسابقة للاستسفار عن الموضوع، نفت في البداية أن تكون قد حددت موعدا مسبقا لإعلان النتائج، إلا أنه وبعد مواجهتها بأن إعلان المسابقة جاء حاملا لموعد فرز النتائج في 31 دجنبر، بررت عدم إعلانها بعد بسبب ظروف الجائحة دون أن توضح ما إذا كانت ستعلنها مستقبلا أم تم إلغاؤها.

هذا وإذا كان كثيرون قد استحسنوا هذه المبادرة غير المسبوقة، والتي خصصت للتراث المغربي، إلا أنهم في المقابل دعوا إلى ضرورة التزام المؤسسات باحترام المواعد، لأن ذلك هو الأساس لخلق الثقة بين المواطن وهذه المؤسسات، أو على الأقل الخروج بتوضيح عن سبب هذا التأخر الذي يناهز السنة تقريبا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد