الرائدة في صحافة الموبايل

أزيلال.. طاجين “الدود ” يزج بصاحبه خلف القضبان

مليكة أوشريف – دنابريس

بعد انتشار فيديو على مواقع التواصل الإجتماعي يظهر كمية من الديدان تنهش قطع اللحم في طاجين مهيأ في أحد مطاعم شلال أوزود السياحية بإقليم أزيلال، وما أثاره من لغط حول حماية صحة المواطنين في أماكن الإستجمام، وضعف المراقبة في هذه الفضاءات، قضت اليوم الخميس 2 يونيو 2022 المحكمة الإبتدائية بأزيلال اليوم الخميس 02 يونيو 2022، بالحكم على صاحب المطعم بالسجن أربعة أشهر نافذة مع غرامة مالية قدرها 25 ألف درهم.

وصدر هذا الحكم، بعدما تابعت النيابة العامة بالمحكمة الإبتدائية المشتبه به بتهمة استخدام مواد مخصصة للاستهلاك يعرف مسبقا أنها فاسدة وغير صالحة للاستهلاك، مما يعرض صحة الإنسان للخطر وكذا تخزينها في ظروف غير صحية.

وكان وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بأزيلال وبناءا على شكاية زوجان وضعها لدى مصالح الدرك الملكي، قد أمر بمتابعة صاحب مطعم “طاجين الدود” بشلال أزود في حالة اعتقال في 16 من ماي المنصرم، وإحالته على جلسة المحاكمة بتهم تتعلق بـ”حيازة مواد بدون سند مشروع يستهلكها الإنسان، ويعلم أنها فاسدة أو سامة، وعرض وتقديم منتوجات موجهة للاستهلاك البشري في ظروف غير صحية، طبقا للفصول 1 و6 من قانون 13/83 المتعلق بزجر الغش في البضائع والمواد والفصل 25 من قانون 28/07المتعلق بالسلامة الصحية للمنتجات الغذائية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد