الرائدة في صحافة الموبايل

فاس تحتضن الملتقى الوطني الثالث للثقافة والفكر تحت شعار “تدبير التراث الثقافي”

ينعقد على مدى يومي الجمعة والسبت 03 و04 يونيو الجاري، بقاعة الندوات بالمديرية الجهوية للثقافة بفاس، الملتقى الوطني الثالث للثقافة والفكر تحت شعار “تدبير التراث الثقافي”.

وتميز ملتقى هذا العام بمشاركة “ماستر العلوم الشرعية والبناء الحضاري”، من عدد الأساتذة والطلبة الباحثين يتقدمهم الدكتور عبدالرزاق الجاي المنسق البيداغوجي للماستر، والدكتورة أسماء الوردي أستاذة وحدة دوروس من تاريخ بهذا الماستر.

وتهدف مشاركة ماستر “العلوم الشرعية والبناء الحضاري” إلى ترسيخ الهوية الوطنية لدى العلماء والطلبة الباحثين إضافة إلى تعزيز مقاربة متكاملة تشمل التمثلات الثقافية على مستوى تكوين الأطر والخريجين بالماستر، ليكون طالب الماستر على معرفة ودارية بتاريخ بلده المتسم بالتنوع الثقافي العريق، حتى تتكون لديه صورة متكاملة للواقع الذي من خلاله ستتشكل لديه الاجابة الشافية على عدد من الأسئلة المتناسلة والمتجددة لواقعه، ليسهم بذلك الماستر في جعل العالم والفقيه يضطلع بدوره كما ينبغي في إشاعة الأمن الروحي والسلم الاجتماعي للوطن والمواطنين تحت الرعاية السامية لأمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس نصره الله.

يذكر أن هذا الملتقى يُنظَّم من قبل المنظمة الديمقراطية للشغل – المكتب الجهوي بجهة فاس – مكناس، وائتلاف ذاكرة المغرب واللجنة الوطنية لذاكرة العالم- اليونسكو، وبدعم من وزارة الشباب والثقافة والتواصل -قطاع الثقافة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد