الرائدة في صحافة الموبايل

حفل اختتام الورشة التطبيقية في صناعة الفيلم

شهدت دار الشباب قصبة المهدية بمنطقة القنيطرة احتفالا كبيرا بمناسبة انتهاء أشغال الورشة الدولية والتطبيقية لإنجاز فيلم لفائدة الشباب، وذلك يوم الجمعة 03 يونيو 2022 .

وتعد قصبة مهدية؛ الحي الذي سكنه الصيادون ومازالوا ، التي تحتضن تراثا تاريخيا مهما، وهو قصر مولاي إسماعيل مولاي البديع ،والذي يطل على اروع مناظر القنيطرة ، خاصة واد سبو وميناء الصيد ،وشاطئ مهدية ،وبحيرة سيدي بوغابة، وكان عرسا فنيا أحياه فنانين منحهم فرصة تقديم إبداعاتهم .

وكانت البداية مع الفنان القدير “بوكاش يونس” ، الذي استمتع معه الجمهور بثلاث أغنيات ،ومنها أغنية خاصة عن القصبة ،،والتي استعملت في فيلم ” حورية “, وفي الجينيريك الخاص به، كما شارك الفنان الشاب محمد المرنيسي بصوته الذهبي الشجي ، والفنان حمزة الرامي العازف على ٱلة الغيتار ..

كما قدم الأستاذ عبد الحق بندلة رئيس جمعية الزاوية كلمة ترحيبية بالحاضرين وكلمة شكر الى كل من دعم هذه الورشة التكوينية التي أطرتها المخرجة الفرنسية فاليري بوطونيي ، والسينوغراف بدرية الحساني ،والممثلة فاطمة بوجو، بتنظيم من جمعية الزواية ، وتعاون مع جمعية ايماج 1001, واكاديمية فنون للإعلام والسمعي البصري بالقنيطرة.

وتم عرض فيلم “making off” يلخص 3 أسابيع من أعمال الورشة ،وبعدها تم العرض الأول للفيلم القصير حورية الذي أنجزه كل الشباب المشارك في الورشة ، ثم تلاه عرض الفيلم القصير “القبور لا تنام. “المخرج خالد الغرد من القصبة ، وفيلم “الطريق العوجة ” للمخرج القنيطري يونس ݣنون ..

بحضور العديد من الجمعيات المتواجدة بالقصبة ، وبعض الوجوه المعروفة في الزجل والشعر كعبد الرحمان الغوات .والعديد من ساكنة القصبة ،وكل من شارك في الفيلم تقنيا وفنيا ،،والسيد محمد الذهبي من جماعة مهدية .

كما حضر مجموعة من الممثلين القنيطريين ومنهم العربي حدوش , محمد الزيات ،عبد الرحمان الزمراني إدريس طيطي ، الحاج حمزة ،والزجال ليمو نور الدين ، والمغني جمال القنيطري ..وفي الختام توزيع الشواهد التقديرية لكل المشاركين، ولكل من دعم هذا الحفل وهذه الورشة.

وقامت الممثلة فاطمة بوجو بتقديم كل فقرات هذا العرس الفني والحفل البهيج، الذي يهدف إلى خلق فرص للتواصل بين الفنانين المحليين والجمهور

وفي نهاية هذا الحدث أعلنت المخرجة فاليري بوطونيي إهداء نسخة من فيلم حورية للفنان يونس بوكاش ،ومنحته الصلاحية التامة لاستعملها في فيديو كليب لاغنيته “قصبة مهدية احبك”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد