الرائدة في صحافة الموبايل

الإيسيسكو ترحب بإعلان السعودية تنظيم أول بينالي للفنون الإسلامية

ترحب منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، بإعلان المملكة العربية السعودية تنظيمها الدورة الأولى من بينالي الفنون الإسلامية، الذي يُعد الأول من نوعه على مستوى العالم، تحت عنوان “أول بيت” في مدينة جدة خلال الفترة من 23 ينايرإلى 23 أبريل 2023.

كانت مؤسسة بينالي الدرعية قد أعلنت إقامة الدورة الأولى من بينالي الفنون الإسلامية في صالة الحجاج الغربية بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بمدينة جدة، في المملكة العربية السعودية، وأنه سيشرف على التنظيم فريق عالمي من المتخصصين في مختلف المجالات الفنية.

وحسب إعلان المؤسسة السعودية، سيحتوي الموقع على قسم يمتد على مساحة 70 ألف متر مربع، أُنشئ خصيصاً ليضم المرافق المخصصة لاستضافة فعاليات البينالي، وتشمل قاعات المعرض، والمسرح، والمسجد، والورش الفنية، وقاعات الندوات، التي ستقام فيها مختلف أنشطة البرنامج الثقافي التابع للبينالي، إضافة إلى تشكيلة من المتاجر والمقاهي والمطاعم.

يذكر أن “بينالى” كلمة إيطالية الأصل تعني معرض دوري يقام كل عام أو كل عامين، ويشمل مهرجانا فنيا لكل الفنون (نحت- تصوير- فوتوغرافيا- جرافيك- فيديو- أعمال مركبة- المجسمات).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد