الرائدة في صحافة الموبايل

“التحليل المالي للمشروع” موضوع الورشة الثانية من برنامج أكاديمية المقاولين الشباب JEA

بهيجة جيلان – دنا بريس

نظمت أكاديمية المقاولين الشباب التابعة لجمعيةصناع الحياة-المغرب ثاني ورشة تدريبية لفائدة المستفيدين من النسخة الرابعة من برنامج الأكاديمية. والبالغ عددهم 14مستفيدا ومستفيدة.

وقد خصصت هذه الورشة لمناقشة موضوع: التحليل المالي للمشروع L’analyse financière du projet من تأطير المدرب الخبير في مجال المقاولة الأستاذ حفيظ هكاك، وذلك يوم السبت 04 يونيو 2022 برحاب الجامعة الدولية بأكادير.

وقد شكلت الورشة مناسبة للمستفيدين للتعرف على أهمية التحليل المالي الاستراتيجي للمشروع، كوسيلة مهمة تمكن من معرفة طرق استثمار وتوظيف الميزانية المالية الخاصة بالمشروع، وكذا دراسة الحالة المالية وإدراك التخطيط الجيد لحساب التدفقات المالية والنفقات والمصاريف.

وقد خلقت هذه الورشة نقاشا مستفيضا بين المستفيدين، الذين استحسنوا موضوع الورشة وأثنوا على أهميته للسير قدما بمشاريعهم وأفكارهم المقاولاتية.

جدير بالذكر أن أكاديمية المقاولين الشباب JEA MAROC هو برنامج يقوم على مبدأ تكوين ومواكبة الشباب حاملي أفكار مشاريع قصد تحقيقها، وكذا ترسيخ وتشجيع الفكر المقاولاتي لدى الشباب من أجل خلق مناصب شغل جديدة، وإنعاش النمو الاقتصادي بالمغرب وزرع روح التفاؤل والأمل لدى الشباب.

هذا ويرتقب أن تركز النسخة الرابعة من مشروع أكاديمية المقاولين الشباب على مواكبة ومتابعة نخبة من الشباب حاملي أفكار مشاريع، الذين نجحوا في مباراة الانتقاء. وذلك عبر اعتماد برنامج تكويني مكثف، عبارة عن ورشات تدريبية أو ما يعرف ب ماستر كلاس مع شركاء الأكاديمية ومجموعة من الخبراء والمختصين في مجال المقاولة وتأهيل الكفاءات.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد