الرائدة في صحافة الموبايل

سعد لمجرد تلاحقه تهمة الاغتصاب وحفل كبير بالعراق ينتهي بالإلغاء

مليكة أوشريف – دنابريس

قامت إدارة مدينة “سندباد لاند” السياحية في العاصمة العراقية بغداد، اليوم الجمعة 10 يونيو2022، بإلغاء حفل الفنان السوبر ستار سعد المجرد الذي كان على موعد مع الجمهور العراقي في حفل أعتبر هو الأضخم في البلاد بعد عودة الإستقرار إلى بلاد الرافدين بعد أن قام محتجون باقتحام مكان الحفل.

وخرج الجمهور العراقي إلى الشوارع للاحتفال بما اعتبره إنجازا، بإلغاء حفل المجرد وتبادل التبريكات عبر تغريدات على تويتر، معبرا عن تشبثه بقراره، وجاء في إحداها بغداد الإسلامية لن تكون عاصمة الشاذين والمنحرفين والمتحرشين كون لمجرد متهم في قضايا الإغتصاب الأولى بالولايات المتحدة الأمريكية والثانية بفرنسا ولازالت الأخيرة في يد القضاء.

وعقب الفوضى التي أثيرت حول حفل لمجرد، قالت وزارة الثقافة العراقية في بيان، إنَّها “تجدد مرةً أخرى  التذكير بموقفها الداعم لإقامة العروض والفعاليات ذات القيمة الفنية العالية التي تراعي الذوق العام، مبينةً أنّ “بغداد شهدت إقامة عددٍ من العروض الفنية والفعاليات والمهرجانات المختلفة”، مشيرةً إلى أنّ “هذه الفعاليات والعروض الفنية والمهرجانات، من تنظيم جهاتٍ وشركاتٍ خاصةٍ، ولم تخصص الوزارة لها أيَّة أموال”. 

وأضافت أنها “تدعم إقامة العروض والفعاليات ذات القيمة الفنية العالية التي تراعي الذوق العام، وأعراف المجتمع العراقي بقيمه السامية التي حافظت على تماسكه ونسيجه الاجتماعي المتين”، موضحةً أنها “أقامت في السنة الحالية، والسنة التي سبقتها بعد انحسار التأثيرات الصحية لجائحة كورونا العديد من المؤتمرات والفعاليات والمهرجانات الفكرية والمسرحية والسينمائية والتشكيلية بمشاركة فنانين عراقيين وعرب وأجانب أثبتت نجاحها التنظيمي والفني ولاقت قبولاً واسعًا لكونها خضعت لشروط الإبداع والقيم الفنية الهادفة”. 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد