الرائدة في صحافة الموبايل

البروفسور حكيمة حميش رئيسة شرفية لائتلاف 490

يتشرف ائتلاف 490 بالإعلان عن انضمام البوفسور حكيمة حميش، كرئيسة شرفية للائتلاف، وذلك خلال الجمع العام العادي لائتلاف 490، الذي جرى في 13 يونيو 2022، وحضرته الأستاذة حكيمة حميش، إلى جانب عضوات المكتب السيدة بنعزو نرجس، السيدة صونيا التراب، السيدة كريمة رشدي ومحامية الجمعية السيدة غزلان الماموني.

عرفت ذ. حكيمة حميش بالتزامها اتجاه القضايا المرتبطة بالصحة العمومية، وخاصة داء السيدا، من خلال تأسيسها لأول جمعية في المغرب لمحاربة داء السيدا. وهي تعتبر من النساء اللواتي بصمن تاريخ المغرب المعاصر لأنها استطاعت كسر الطابوهات المرتبطة بالأمراض المنقولة جنسيا، وخطورتها على صحة الجميع، خاصة النساء.

عملت ذ. حميش بالمركز الاستشفائي الجامعي ابن رشد في الدار البيضاء وتولت منصب رئيسة قسم الأمراض المعدية، كما أنها أستاذة محاضرة بكلية الطب في الدار البيضاء.

وتشغل ذ. حميش حاليا مهمة رئيسة الائتلاف الدولي لمحاربة السيدا، كما حظيت بعضوية اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي.
‏‎حازت ذ. حميش خلال مسيرتها المهنية والإنسانية على عدة جوائز وطنية ودولية اعترافا بما قدمته ومازالت تقدمه في توعية وتطور المجتمع المغربي.

ويأتي قبولها لهذا المنصب لكونها مقتنعة بعدالة القضايا التي تتبناها الجمعية، ولكي تواصل الدفاع عن حقوق النساء والفئات المهمشة في المجتمع من أجل رفع شتى أنواع التمييز والعنف عنهن.

‏‎في تصريح لنرجس بنعزو، رئيسة ائتلاف 490: “نتشرف بالتحاق الاستاذة حكيمة حميش بالأسرة الصغيرة لائتلاف 490، لنلتقي جميعا في العائلة الكبيرة للمدافعين والمدافعات على الحرية والمساواة والعدالة بصفة عامة. ستظل ذ. حكيمة افضل مثال للمرأة الجادة، المكافحة، العلمية التي لم تبخل يوما ببذل قصارى جهدها من اجل الدفاع عن الفئات الاكثر هشاشة في المجتمع المغربي.  
‏‎

وتضيف نرجس، نعتبر تولي ذ. حكيمة منصب الرئيسة الشرفية  لجمعيتنا، دفعة حقيقية ومنبع أمل وفخر لنا جميعا من اجل تحقيق هدفنا الاسمى، وهو العيش في وطن عادل تحترم فيه حريات الافراد واختياراتهم”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد