الرائدة في صحافة الموبايل

جمعية انديفيلم تواصل مشروعها حول “الشباب أمام وخلف الكاميرا من أجل مجتمع دامج”

أحمد سيجلماسي – ورزازات

احتضن فندق فرح الجنوب بورزازات يوم السبت 2 يوليوز الجاري اللقاء الخامس لمجموعة التفكير حول الإبداع وتنمية الشخصية. وذلك في إطار مشروع “الشباب أمام وخلف الكاميرا من أجل مجتمع دامج”، المنفذ من طرف جمعية أنديفيلم وبتمويل من مؤسسة دروسوس.

شارك في هذا اللقاء الخامس ثلة منتقاة من الطلبة وأساتذة السينما والفنون ومدراء بعض المؤسسات التكوينية والثقافية وأطر جمعوية وفاعلين في مجالات السينما والسمعي البصري من جهتي درعة تافيلالت ومراكش آسفي. وقد تضمن البرنامج الغني لهذا اللقاء الثقافي والفني، الذي انطلق في العاشرة صباحا واختتم في الرابعة زوالا وسيره الناقد السينمائي أحمد سيجلماسي.

وكانت الفقرات كالآتي:

1، كلمة افتتاحية ترحيبية عرفت بالجهة المنظمة وبالمتدخلين في اللقاء.

2، تقديم مشروع “الشباب أمام وخلف الكاميرا من أجل مجتمع دامج” من طرف رئيسته السيدة لمياء أوسبراهيم.

3، التعريف بتجربة جمعية “أنديفيلم” ومهرجانها السينمائي السنوي بالرباط ومختلف أنشطتها مع الشباب وعلى رأسهم تلاميذ وتلميذات المؤسسات التعليمية الثانوية من طرف الدكتور حسن بنخلافة، المدير العام لمهرجان أنديفيلم ونائب رئيسة جمعة أنديفيلم.

4، مداخلة بعنوان “مواكبة عمل الشباب في مجال السينما من خلال تجربتي التدريس بالمعهد المتخصص في مهن السينما بورزازات وإدارة مهرجان القصبة للفيلم القصير بنفس المدينة، شارك بها الأستاذ محمد حافظي، المخرج والسيناريست والمكون بالمعهد المذكور ومدير مهرجان القصبة السينمائي.

5، مداخة “السينفيليا: تقاسم وتداول”، شارك بها الناقد السينمائي محمد باكريم، الأستاذ بالمدرسة العليا للفنون البصرية بمراكش ورئيس النادي السينمائي نور الدين الصايل بأكادير.

6، مجموعة بؤرية تمت من خلالها مناقشة أهمية الإبداع الفني في التعلمات وبناء الشخصية وتنمية القدرات والمهارات الحياتية وغير ذلك، وتوجت بالخروج بمجموعة من التوصيات.

7، عرض عينة مختارة من أفلام الشباب القصيرة المنجزة بتأطير من جمعية أنديفيلم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد