الرائدة في صحافة الموبايل

وزارة التجهيز والماء تحث المواطنين على ترشيد استعمال الماء

من أجل التخفيف من آثار الجفاف الذي يهدد المملكة خاصة وأن هدا الموسم شهد شح في التساقطات المطرية،أطلقت وزارة التجهيز والماء حملات تحسيسية ضمن إجراءات التواصل التي تقوم بها من أجل حث المواطن على الإقتصاد في استعمال الماء خاصة وأننا في فصل الصيف مما يضاعف استهلاك هذه المادة الحيوية، وتعول الوزارة أن يخفض المواطن استهلاكه من الماء بنسبة%20 .

وتشدد الوزارة على أن نسبة المقتصدة 20 في المائة من الاستهلاك، يوازيها تخفيض 20 في المائة إضافية في فاتورة .

وأكد الوزير التجهيز والماء “نزار بركة”، في اجتماع لجنة البينات الأساسية والطاقة والمعادن والبيئة، أمس الأربعاء 6 يوليوز، على أن الوعي بصعوبة الوضعية المائية الراهنة، يشكل عاملا من بين عوامل المواجهة، من خلال تغيير سلوك مستعملي الماء.

وأضاف بركة أنه في سنة 2020 تم الإعداد لاستراتيجية تواصلية، تمت ترجمتها إلى مخطط عمل تواصلي بشكل تشاركي بين جميع المتدخلين.

كما أبدى الوزير بركة قلقه حول الوضعية المائية صعبة جدا، خاصة إذا استمر الوضع على ما هو عليه لسنتين قادمتين سيُصعب الأمر، لأن هناك إشكالية بنيوية مرتبطة بالماء، تزداد تفاقما مع قدوم الصيف.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد