الرائدة في صحافة الموبايل

الثامن من سبتمبر 2022.. الافتتاح الرسمي لمعرض ومتحف السيرة النبوية بمقر الإيسيسكو

بلاغ صحفي

على مهاد من إدراك وثيق لما يحمله المعرض والمتحف الدولي للسيرة النبوية من شواهد حضارية عميقة الدلالات، وحثا لجهود إبراز قيم الرحمة والتسامح والعدل التي تحتشد بها تلكم السيرة الغراء، وإفصاحا عما تحظى به سيرة نبينا الكريم عليه أفضل الصلاة والتسليم، من رعاية العاهلين الكريمين، جلالة الملك محمد السادس وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، فقد قام الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، والدكتور أحمد عبادي، الأمين العام للرابطة المحمدية للعلماء بالمملكة المغربية، وبتنسيق تام مع الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى، الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، بزيارة تفقدية، للاطلاع على الترتيبات ومجريات العمل والتأكد من جاهزية الافتتاح الرسمي للمعرض والمتحف، والذي سيكون بمشيئة الله في الثامن من سبتمبر 2022، وقد حظي برعاية ملكية سامية من جلالة الملك محمد السادس-نصره الله.

وعاين الدكتور المالك والدكتور عبادي التجهيزات التي تجري على قدم وساق، ليخرج المعرض والمتحف الدولي للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية في مقر منظمة الإيسيسكو بالرباط في أبهى صورة، تليق بسيرة خير الأنام، وبهذا الحدث التاريخي الفريد.

وأكد المدير العام للإيسيسكو والأمين العام للرابطة المحمدية للعلماء أن هذا العمل الاستثنائي يأتي تطلعا صوب المزيد من توشيج عرى الإخاء النامية بين شعبي المملكة العربية السعودية والمملكة المغربية، وشعوب دول العالم الإسلامي، محبي النبي الأكرم عليه أفضل الصلاة والسلام.

يُذكر أن المعرض والمتحف الدولي للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية، المقرر افتتاحه في مقر منظمة الإيسيسكو بالرباط جاء ثمرة شراكة استراتيجية ثلاثية بين منظمة الإيسيسكو ورابطة العالم الإسلامي والرابطة المحمدية للعلماء، وسيكون الأول من نوعه خارج المملكة العربية السعودية، ويعنى بتقديم رسالة الإسلام ممثلة في العدل والسلام والرحمة والتسامح والتعايش والاعتدال، اعتمادا على القرآن الكريم والسنة الشريفة والتاريخ الإسلامي المضيء، وهو مزود بأحدث التقنيات الحديثة التي تجعل الزائر يعيش أبعاد السيرة النبوية والمشاهد والآثار التاريخية وكأنه في قلب الحدث.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد