الرائدة في صحافة الموبايل

بمناسبة عيد العرش.. تامسنا تحيي المهرجان الوطني للشباب والسلام في دورته الأولى

تستضيف مدينة تامسنا ابتداء 26 يوليوز الى غاية 8 غشت 2022، المهرجان الوطني للشباب والسلام في دورته الأولى ،المنظم من طرف جمعية روافد للتربية والثقافة، بمناسبة عيد العرش المجيد، وبدعم من المديرية الجهوية لوزارة الشباب والثقافة والتواصل قطاع الثقافة بالرباط، وبشراكة مع الجماعة الترابية سيدي يحيى زعير وبتنسيق مع مجلس عمالة الصخيرات تمارة.

و تحمل هذه الدورة شعار” الشباب قاطرة للتنمية” بمشاركة جمعيات من مدينة تامسنا تمارة والدار البيضاء، بالإضافة الى شعراء وفنانين، و سيقام بموازات مع المهرجان ندوات فكرية وعروض مسرحية و قراءات شعرية، بالإضافة الى معرض للكتاب ومعرض للفن التشكيلي، وورشات في فن التشخيص و الارتجال، وورشات في كتابة السيناريو والاخراج، كما سيعرف المهرجان عروض ترفيهية في فنون الحرب بساحة النور التي ستحتض معرضا سوسيواقتصاديا.

ويأتي هذا المهرجان الذي تتوزع برمجته على عدة فضاءات بجماعة سيدي يحىي زعير تامسنا النور، والذي سيفتتح بحفل موسيقي بالمركز الثقافي تامسنا، بمشاركة عبيدات الرمى وفرقة جيل الغيوان الرقراق ،وهي مناسبة لتنشيط الحياة الثقافية بالمدينة.ويتميز برنامج المهرجان، بفعاليات فنية وثقافية ورياضية متنوعة، تدخل ضمن استراتيجية متكافئة للنهوض بالطفولة والشباب، من خلال ورشات تنشيطة وعروض مسرحية وأفلام سينمائية قصيرة، وفق مناهج وخصوصيات تضمن حقوق الشباب التربوية والثقافية التي تؤمن لهم حياة كريمة وتساهم في تنشئة اجتماعية سليمة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد