الرائدة في صحافة الموبايل

الشرطة الكندية تعتقل اللاعب السابق زكريا مومني “وها علاش”..

أوقفت الشرطة الكندية يوم أمس السبت 30 يوليوز الجاري الملاكم العربي والإفريقي السابق في رياضة الكيك بوكسينغ “زكريا مومني “، بعد تهجمه على مواطنين مغاربة وهم بصدد الاحتفالات بذكرى عيد العرش المجيد بأحد المنتزهات الطبيعية بمدينة مونتريال الكندية.

وحسب شهود عيان، فقد قام المومني بالهجوم على مواطنين مغاربة قبل أن تتدخل دوريات الشرطة الكندية وتقوم باقتياده  إلى مخفر الشرطة واعتقاله للتحقيق معه في النازلة.

هذا وقد تقدم المعتدى عليهم من  المشاركين في احتفالية عيد العرش، بشكايات مباشرة إلى الشرطة الكندية، من بينهم سيدة تم نقلها للمستشفى جراء الاعتداء.

هذا ومن المقرر أن تعرف هذه القضية تطورات كبيرة في الساعات القليلة القادمة، بسبب إصرار العديد من أفراد الجالية المغربية بكندا على تقديم شكايات في مواجهة زكرياء مومني، بسبب اعتدائه عليهم ومحاولته عرقلة حريتهم في تخليد ذكرى عيد العرش المجيد.

هذا ومن المقرر أن يراسل أفراد الجالية المغربية وزارة الهجرة الكندية للنظر في طلب تعليق حق الحماية الذي تقدم به زكريا مومني بدعوى أنه لا يشرف كندا ولا يحترم قوانينها ونظامها الأساسي، ويهدد مصالح مواطنيها وحرية مواطني الجنسيات الأجنبية المقيمة.

يشار أن زكرياء المومني، قد عرف بخرجات مناوئة للنظام من قبيل تمزيق جوازه المغربي خلال استضافته من طرف برنامج على إحدى القنوات الفضائية الفرنسية، متهما السلطات المغربية بتلفيق تهمة له وحبسه عامين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد