الرائدة في صحافة الموبايل

غلاء تربية الدواجن يثير حفيظة مربيه على الصعيد الوطني

مليكة أوشريف – متابعة

خلال إجتماع المجلس الوطني لجمعية مربي الدجاج اللحم،وبعد تدارس الوضعية المزرية التي يمر منها قطاع تربية الدجاج والوقوف عند الصعوبات والمشاكل التي تعترض المربي خلال السنوات الاخيرة، تم تحديد أسباب هذه الصعوبات فمنها ما هو مرتبط بالخصوص بغلاء أسعار الأعلاف بالرغم من تراجعها في الاسواق العالمية، كما تم رصد خروقات وتجاوزات القانونية المتعلقة بفائض انتاج الكتاكيت، وبطريقة تسويقه عن طريق السوق السوداء في غياب المراقبة الضرورية، وعليه نظم اليوم الأربعاء 03 غشت 2022 وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة الفلاحة بالرباط .

وحسب بلاغ الجمعية، أكد أن الوقفة جاءت نزولا عند رغبة المربين بعد دعوتهم من طرف المجلس الوطني إلى الحضور بشكل مكثف للتنديد بسياسة التجاهل التي تتعامل بها الجهات الوصية مع مطالبهم .

كما بين ذات البلاغ عددا من المشاكل التى يتخبط فيها القطاع دون أن تلتفت الجهات الوصية لنداءاتهم ومراسلات ANPC من اجل حوار جاد ومنقد للقطاع كون المغرب من أكبر مستهلكي لحم الدجاج ليس لفواءده الصحية بل لثمنه المنخفض حيث تستطيع الأسر المحدودة الدخل اقتناءه في ظل غلاء اللحوم الحمراء، ويثقل في الان ذاته كاهل المقبلين على تنظيم حفلات الأعراس خاصة في هذا الموسم من السنة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد