الرائدة في صحافة الموبايل

جنازة مهيبة وطقوس خاصة.. هكذا شيع جثمان الملكة اليزابيث الثانية

مليكة أوشريف – دنا بريس

وري جثمان الملكة إليزابيث الثانية الثرى يوم أمس الإثنين 19 شتنبر 2022 ، في جنازة مهيبة وسط طقوس خاصة إلى جانب زوجها الأمير فيليب الذي توفى منذ سنة عن سن ناهز 99 عاما،

توفيت الملكة اليزابيث منذ أيام عن سن ناهز 96 عاما في قصر بلمورال باسكتلاندا، وتم حفظ جثمانها الى حين تهيء جنازة رسمية تليق بجنابها، وحتى يتمكن البريطانيون من توديع ملكتهم التي حكمت البلاد لمدة سبعين عاما، ومعهم العالم مجتمعا في لندن للاحتفاء بحياتها الطويلة “المكرسة لخدمة الأمة البريطانية”.

وحضر في الجنازة الرسمية للملكة كبار الشخصيات من جميع أنحاء العالم والزعماء الدينيون وجميع أفراد أسرتها بتكريم التزام الملكة تجاه بلدها، وحبها لعائلتها، وتفانيها لخدمة شعبها.

وشيعت الجنازة في كنيسة سانت جورج بويندسور، حيث انطلقت مراسيم الدفن على الساعة الـ11 صباحا في دير وستمنستر بلندن، بطقوس جنازة خاصة و”شخصية” في كنيسة الملك جورج السادس التذكارية في قلعة وندسور حيث ستنضم إلى والدها ووالدتها وأختها وزوجها دوق أدنبره.

وكان الآلاف من الأشخاص يسيرون على الطريق البالغ طوله 35 كيلومترا من لندن إلى وندسور في غرب العاصمة، جاءوا من كل مكان لتوديع ملكتهم بالكثير من المحبة، حيث وصفوها بملكة القلوب التي خدمت شعبها على مدار سبعين عاما وهي المدة الأطول في تاريخ الدول الحديثة ذات الأنظمة الملكية، لتدخل بذلك الملكة اليزابيث الثانية التاريخ من أوسع أبوابه، وتبدأ بذلك بريطانيا عهدا جديدا مع ابنها الملك تشارلز الثالث الذي ورث العرش وهو في سن 75 عاما.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد