الرائدة في صحافة الموبايل

غيثة مزور تترأس الجلسة الافتتاحية لملتقى ديفوكس وتوقع مذكرتي تفاهم لخلق مناصب شغل بجهة سوس ماسة

ترأست وزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، السيدة غيثة مزور، يومه الأربعاء 05 أكتوبر، الجلسة الافتتاحية لملتقى ديفوكس 2022 الذي تحتضنه مدينة أكادير تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله. وهي الجلسة الافتتاحية التي حضرها كل من والي جهة سوس ماسة، السيد أحمد حجي، ورئيس جهة سوس ماسة، السيد كريم أشنكلي. ويعتبر ديفوكس أكبر موعد سنوي على مستوى إفريقيا والشرق الأوسط لأهم المطورين ومديري الشركات العالمية وأصحاب المقاولات الناشئة والفاعلين في مجال تكنولوجيا المعلومات من الجهات الأربع حول العالم.

وفي كلمتها بالمناسبة، نوهت السيدة غيثة مزور بالحضور الوازن للشباب المشاركين في ملتقى ديفوكس ومستواهم المشهود له عالمياً بالتميز والتفرد. مذكِّرة بالسمعة الطيبة التي يحظى بها الشباب المغربي لدى كبار المستثمرين الدوليين بفضل مواهبهم وقدراتهم على الابتكار والإبداع. مؤكدة على حرص وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة على مواكبة الشباب ودعمهم بما يحقق أهدافهم.

وعلى هامش ملتقى ديفوكس، وقعت السيدة الوزيرة مُذكرتي تفاهم، همت الأولى خلق 1000 منصب شغل قار ومباشر بجهة سوس-ماسة في مجال ترحيل الخدمات. وهي مذكرة التفاهم التي تم توقيعها مع مجموعة CEGEDIM SERVICES MAROC الرائدة في مجال ترحيل الخدمات. بينما تهم مذكرة التفاهم الثانية خلق مركز للتكوين الرقمي يعتمد على تكوينات مكثفة تستهدف، في مرحلة أولى، 2000 شابة وشاب على مستوى جهة سوس ماسة في مجال تكنولوجيا المعلومات، تلتزم بمقتضاها الشركات الموقعة بتوظيف 80 في المائة على الأقل من المستفيدين من هذا التكوين.

هذا ويأتي اختيار مدينة أكادير لاحتضان هذا الحدث ليُترجم تميز جهة سوس ماسة برأسمالها البشري في مجال تكنولوجيا المعلومات، خصوصاً مع توفرها على مدينة الابتكار التي دشنها صاحب الجلالة حفظه الله سنة 2020.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد