WeCreativez WhatsApp Support
فريق دنا بريس رهن إشارتكم، اتصلوا بنا
كيف يمكنني المساعدة؟
الخبر اليقين

تنغير.. وزير الفلاحة وعامل الاقليم يدشنون مشاريع فلاحية وتنموية مهمة

يوسف القاضي – دنابريس

أشرف أمس السبت، محمد صديقي وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات مرفوقا بحسن الزيتوني عامل صاحب الجلالة على اقليم تنغير، والكاتب العام لعمالة تنغير، و هرو برو رئيس جهة درعة تافيلالت ونواب برلمانيي عن الاقليم وشخصيات اخرى مدنية وعسكرية، «اشرف» على تدشين وحدة لتثمين التفاح بجماعتي تيلمي وامسمرير اقليم تنغير.

وأكد وزير الفلاحة ان المشروع سيمكن من تثمين منتوج التفاح بالمنطقة، وسيمكن الفلاحة من بيع منتوجاتهم بثمن مناسب، بحيث كان الفلاحة يبيعون التفاح بدرهمين لكل 1 كيلوغرام، وبفضل هذه الوحدة صار الثمن يصل الى اربعة دراهم وسبعة دراهم للكيلوغرام الواحد. إضف الى ذلك خلق فرص الشغل لعدد من نساء المنطقة وشبابها.

وفي ذات السياق قال اخلف وتوش رئيس تعاونية ايت يوف لمان لمنتجي التفاح بتيلمي، نحن جد سعداء بزيارة الوزير وعامل الاقليم، حيث بفضلهم تمكنا اليوم من تجاوز كل الصعوبات التي كانت تحيل دون تسويق جيد لمنتوجاتنا، وكلما كان الانتاج وافرا من ذي قبل كنا نبيعه بأبخس الاثمنة، وفي احيان كثيرة تضيع ويتم تلف كميات كبيرة، لعدم وجود مكان للتخزين والتبريد.

وبعد ذلك انتقل الوزير والوفد المرافق له الى «بلدية» قلعة مكونة، حيث اطلع على عدد مهم من المشاريع المنجزة في اطار برنامج فك العزلة بالعالم القروي باقليم تنغير والتي تشمل بناء المسالك الطرقية ومنشآت فنية، وكذا برامج ومشاريع تثمين وانتاج الورد العطري، حيث قام الوفد بزيارة لضيعة نموذجية لانتاج وتصدير الورد العطري، على مساحة تقدر ب 647 هكتار.

جا

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد