الرائدة في صحافة الموبايل

طواف الدراجات.. الدوري الدولي مولاي الحسن والدوري الدولي المسيرة الخضراء ينطلقان غدا

يوسف القاضي – متابعة

تنظم الجامعة الملكية المغربية للدراجات الدورة 10 للدوري الدولي صاحب السمو الملكي ولي العهد الامير مولاي الحسن، والنسخة 9 للدوري الدولي المسيرة الخضراء، وذلك من 03 الى 09 نونبر الجاري . 

 وستعرف هذه التظاهرة الرياضية الدولية اجراء ثلاثة سباقات، تنطلق فيها المرحلة الاولى بين مدينة العيون وبوجدور يوم 3 نونبر والتي ستحدد الفائز بالجائزة الكبرى للساقية الحمراء. فيما ستجرى اطوار المنافسة للمرحلة الثانية بين مدينتي العيون وطرفاية لتحديد الفائز بالجائزة الكبرى لوادي الذهب، وذلك يوم 5 نونبر. الى ذلك ستدور اطوار المرحلة الاخيرة والثالثة، العيون المرسى في مدار مغلق يوم 06 نونبر الجاري، لتحديد الفائز بالجائزة الكبرى للمسيرة.

وجدير بالذكر ان الدوري ينظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، وهو مناسبة سنوية لاستحضار ذكرى المسيرة الخضراء المظفرة، التي بصمت التاريخ المجيد للمملكة المغربية، والتي تجسد صفحات خالدة من النضال والكفاح المستمر لاستكمال الوحدة الترابية في ملحمة موسومة بتلاحم الشعب والعرش .

الى ذلك ستنطلق يوم 08 نونبر النسخة 10 للدوري الدولي لصاحب السمو الملكي ولي العهد مولاي الحسن، بجهة كلميم واد نون، على امتداد ثلاث محطات، ستفرز ثلاثة جوائز والمقررة ضمن اجندة الاتحاد الدولي للدراجات منذ انطلاق النسخة الاولى للدوري.

وسيتنافس المشاركون يوم 8 نونبر، خلال المرحلة الأولى من هذا الطواف الدولي على جائزة ولي العهد، على مسافة 125،4 كلم، بين مدينتي كلميم وطانطان.

فيما تنطلق المرحلة الثانية بين كلميم وسيدي افني ذهابا و إيابا على مسافة 121،5 كلم، حيث ستحدد الفائز بجائزة ذكرى ميلاد ولي العهد.

بينما تنطلق المرحلة الأخيرة بين مدينة كلميم وتزنيت عبر سيدي افني على مسافة 130،5، وذلك للظفر بجائزة القصور الملكية.

ويشكل الدوري واجهة لتسويق وتثمين المؤهلات السياحية التي تزخر بها الاقاليم الجنوبية للمملكة، وكذا مناسبة لابراز التنوع الثقافي والحضاري للمنطقة.

وستعرف النسختين بالإضافة إلى  المنتخبات الوطنية الثلاثة، منتخبات الإمارات العربية المتحدة، سلطنة عمان، موريتانيا والكاميرون، وفرق قارية من ألمانيا، هولندا، سلوفاكيا، إلى جانب الفريق القاري المغربي سيدي علي أنلوك.

وكان صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن، قد أشرف يوم 7 ماي 2012 بالرباط  على حفل انطلاقة النسخة الثالثة لهذا الدوري الدولي لسباق الدراجات والذي يحمل اسم سموه ، والتي أقيمت على مدى ثلاثة أيام (من 7 إلى 9 ماي) تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد