الرائدة في صحافة الموبايل

تنغير.. الجزائري وليد كبير يحاضر في ندوة وطنية عن الصحراء المغربية

متابعة يوسف القاضي

نظمت جمعية متطوعي المسيرة الخضراء اقليم تنغير، ندوة فكرية اشعاعية حول آخر التطورات التي تعرفها الصحراء المغربية، في ظل تنامي الدول المعترفة بمغربية الصحراء، وذلك يوم أمس السبت 05 نونبر الجاري، بقاعة المسيرة الخضراء بالمنتزه الجماعي للمدينة.

وعرفت الندوة مشاركة ثلة من الأساتذة الكبار، من طينة الاعلامي والناشط السياسي الجزائري وليد كبير، وأمنية التوبالي، نور الدين لشهب، حكيم التوزاني، فيما قام المستشار العام في العلاقات الخارجية و الديبلوماسية، واحد اعمدة النضال الترافعي الحقوقي المدني، عن مدينة تنغير، عبد الواحد درويش بتسيير فقرات الندوة.

كما تم خلال فقرات هذه الندوة، تكريم الطيار المغربي علي عثمان والذي قضى في سجون مليشيات البوليزاريو اكثر من 20 سنة، وذلك بعد اسره في حرب الصحراء 1978ّ.

وجدير بالذكر ان قاعة المسيرة الخضراء امتلأت عن اخرها بمختلف ابناء تنغير الذين حجوا الى الموقع، للمشاركة في هذا الحدث الهام، الذي يمس قضيتهم الأولى، تعبيرا منهم على مشاعرهم الفياضة تجاه كل ما يتعلق بالصحراء المغربية، كما عبر عنذ ذلك علي بن لحسن رئيس الجمعية المنظمة للحدث.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد