WeCreativez WhatsApp Support
فريق دنا بريس رهن إشارتكم، اتصلوا بنا
كيف يمكنني المساعدة؟
الخبر اليقين

الفنانة الموهوبة هالة بنسعيد تغني “الزين المسرار”

يوسف القاضي – دتابريس

أصدرت الفنانة المغربية الشابة هالة بنسعيد أغنيتها الجديدة: «الزين المسرار»، والمستوحاة موسقيا من الإيقاع الغنائي الأطلسي، بتوزيع جديد، وألحان جديدة، وكلمات تحترم البعد الثقافي المغربي الاصيل، وتنهال من تمغرابيت

وفي تصريح لدنابريس قالت الفنانة هالة: «نتمنى ان تلقى الاغنية تجاوبا كبيرا لدى الجمهور، بعد مجهود جبار ومضني من طرف فريق العمل.. الأغنية بالأصل كانت عبارة عن مقطع موسيقى لجنيريك برنامج، ولكن بعد ما استحسنته شخصيا ومجموعة من الأصدقاء، إرتأيت أن نبدع فيه أكثر ونطوره، إلى أن خرج في هاته الحلة وصورنا العمل على شكل فيديو كليب».

الزين المسرار، جملة متداولة، ولها بعد تراثي في الثقافة الشعبية المغربية، وتعني الجمال الرباني، أو جمال طبيعي أصيل دون اي مؤثرات خارجية، او كما نقول في العامية المغربية _ بلا زواق _ فهو جمال طبيعي من عند الله.

وحاولت الفنانة أن تمزج بين الإيقاع المغربي الأطلسي التراثي، وبين الإيقاع الآسيوي الهندي، بلمسة شبابية رائعة، ولون غنائي شبابي، يصل إلى القلوب قبل الآذان.

وجدير بالذكر ان الفنانة بنسعيد كانت معروفة جدا في الوسط الفني المغربي وكان اهتمامها وميولها أكثر إلى الشق التراثي الموسيقي، والذي انتجت فيه العديد من الأغاني المعروفة.

ويبقى « يا للا وصلاة على النبي» أشهر أغنية لفنانتنا، والتي تداولها الإعلام المغربي، ورواد مواقع التواصل الإجتماعي بكثرة، ونالت حظها من الشهرة، واستطاعت أن تجد لها مكانا في الساحة الفنية المغربية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد