الرائدة في صحافة الموبايل

منتدى الصحراء للحوار والثقافات يبرز أهمية العمل المشترك بين المجتمع المدني ومؤسسة وسيط المملكة

بهيجة حيلات – دنابريس

استقبلت المندوبية الجهوية لمؤسسة وسيط المملكة بجهة طنجة تطوان الحسيمة السيد صلاحي السويدي رئيس منتدى الصحراء للحوار والثقافات وأعضاء من الفرع الجهوي للمنتدى بطنجة، من طرف المندوب الجهوي، الأستاذ عبد الرحيم الهاني، وذلك يوم الثلاثاء 8 نوفمبر 2022.

وقد كان اللقاء فرصة للنقاش وتبادل الرؤى بين الطرفين حول العديد من المواضيع ذات الصلة، ومناسبة للتأكيد على أهمية تعزيز العمل المشترك بين المنتدى ومؤسسة وسيط المملكة على الصعيد الجهوي، وعلى أهمية العلاقة مع المجتمع المدني التي تعد خيارا استراتيجيا لمؤسسة وسيط المملكة ومحورا أساسيا في مخططها الاستراتيجي 2019 -2023، الذي جعل من الانفتاح على الفاعل الجمعوي مجالا محوريا لاشتغالها.

ومن جهته، عبر رئيس المنتدى على أن الهدف من هذا اللقاء، هو التعرف على المندوبية وتقديم رئيس الفرع الجهوي للمنتدى وأعضائه وخلق قنوات الحوار والتعاون والتواصل جهويا.

جدير بالذكر أن منتدى الصحراء للحوار والثقافات يعد من بين أبرز الفعاليات المدنية، التي تشتغل على القضايا الوطنية خصوصا تلك المتعلقة بالأقاليم الجنوبية للمملكة “تاريخ قضية الصحراء المغربية”، وقضايا التنمية المستدامة والتراث الحضاري والاقتصادية الاجتماعي والتضامني.

إلى جانب الإهتمام بالمحيط الجغرافي والبيئي والثقافي والاجتماعي. إلى جانب الاستثمار في دراسة وإحياء منظومة العادات والتقاليد والأعراف المرتبطة بالتنمية ومقاربة النوع، وإقامة مشاريع مندمجة تستجيب لحاجات السكان. ويضم المنتدى عدة فروع جهوية بمختلف مناطق المغرب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد