الرائدة في صحافة الموبايل

زاكورة: إسدال الستار على المهرجان الدولي للفيلم عبر الصحراء

يوسف القاضي _ دنابريس

أسدل الستار مساء اليوم الثلاثاء على فعاليات الدورة 16 للمهرجان الدولي للفيلم عبر الصحراء، والذي احتضن المركز الثقافي بزاكورة فعالياته ما بين 11 و 15 نونبر الجاري.

وتوج الفيلم الفرنسي: محيط كامسيه بالجائزة الكبرى للمهرجان ضمن مسابقة الأفلام الطويلة، فيما حصد الفيلم المغربي « ميكا» لمخرجه اسماعيل افروخ جائزة لجنة التحكيم. فيما كانت الجائزة الثالثة والثانية على التوالي من نصيب فيلم معبد الفرح من دولة البينين، وفيلم « انا هنا»، من إيران.

السيد خالد شهيد مدير المهرجان الدولي للفيلم عبر الصحراء

ونال الفيلم القصير « تضحية» لمخرجه أيوب بودادي الجائزة الكبرى في مسابقة الأفلام القصيرة،

وأكد خالد شهيد رئيس جمعية زاكورة للفيلم عبر الصحراء، في كلمته بهذه المناسبة أن الجمعية ستظل وفية للفن السابع ببدل الغالي والنفيس لديمومة المهرجان الذي فتح بابا من أبواب تقريب هذا الفن لساكنة الإقليم عامة، والطلبة وتلاميذ المؤسسات التعليمية خاصة، وكذا تسويق المجال الترابي _ كفضاء خارجي طبيعي للصناعة السينمائية مستقبلا _ للاقليم في مجموعة من الدول المشاركة في المهرجان.

وجدد شهيد شكره لكل الداعمين للمهرجان، ووسائل الإعلام الدولية والوطنية والمحلية التي واكبت أطوار هذا العرس الفني لأزيد من ثلاثة أيام.
 
هذا وكان المهرجان فرصة لعشاق الفن السابع لمواكبة آخر التطورات التي تعرفها الساحة السينمائية ان على المستوى الوطني او الدولي، من خلال الورشات التقنية والندوات العلمية التي نظمت بالموازاة مع المهرجان، الذي أضحى قبلة سينمائية للمخرجين الدوليين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد