WeCreativez WhatsApp Support
فريق دنا بريس رهن إشارتكم، اتصلوا بنا
كيف يمكنني المساعدة؟
الخبر اليقين

وزير سابق يقتني طائرة خاصة ويركنها في إسرائيل

جمال طبوشي – دنابريس

أفادت عدة مصادر اعلامية متطابقة خبر اقتناء رئيس مجلس النواب الحالي الميلياردير مولاي حفيظ الطالبي العلمي لطائرة خاصة تحمل إسم “داسو فالكون 7 إكس” من شركة الطيران التركية “بالمالي إير”.

وحسب موقع “لوديـسك” فإن الوزير السابق في الصناعة والتجارة والاقتصاد الرقمي ورئيس مجموعة “سهام ” قام بشراء طائرة من أغلى طائرات رجال الأعمال العائلية الراقية، وهي من طراز “فالكون”، المصممة من طرف الشركة المصنعة “داسو للطيران”، وتبلغ تكلفة طراز “فالكون 7 إكس” ما يقارب 25 مليون يورو لنموذج 2014، حسب التقديرات التي تم إجراؤها بناء على إعلانات المبيعات المختلفة المنشورة على المواقع الإلكترونية.

ووفق نفس المصادر فإن عملية الشراء مرت عبر شركة تأسست في عام 2020 وجرى تحويلها لاحتياجات الطيران مطلع هذه السنة : “Ideation Investissements”، التابعة لـ”Saham Management Company”، والمتخصصة في الطيران الخاص.

وفي هذا الصدد أفاد الصحفي الاسرائيلي “آفي شارف” ، أن الطائرة متوقفة في إسرائيل منذ الـ14 نونبر الجاري، بعد أن كانت في فرنسا ،هذا في الوقت الذي نشرت فيه وسائل الإعلام الوطنية قبل الجائحة، أن الخزينة العامة للمملكة طالبت الوزير التجمعي حفيظ العلمي ، بتسديد قرض قيمته 80 مليارا تسلمه في 2008.

يذكر ان موقع “برلمان.كوم” كان قد تناول في وقت سابق خبر حصول مولاي حفيظ العلمي على الجنسية الكندية كمواطن كندي بعدما اجتاز عدة مراحل لذلك، وأصبحت له حقوق منها على الخصوص الحصانة ضد الترحيل من كندا ومنح الجنسية أوتوماتيكيا للجيل الأول من سلالته، كما صارت له واجبات أهمها الدفاع عن كندا وعن مصالح كندا،مما يعني ان الوزير السابق يكن الوفاء لعرش المملكة المغربية ولمملكة بريطانيا في نفس الوقت ،مادام ان ملكة بريطانيا “اليزابيث الثانية ” الراحلة هي ايضا ملكة ورئيسة لدولة كندا.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد