الرائدة في صحافة الموبايل

صوفيا سعيدي أيقونة الموضة تتألق على السجادة الحمراء بمهرجان مراكش الدولي

مليكة أوشريف – دنابريس

تربعت الإعلامية المغربية وملكة جمال لبنان سابقا؛ صوفيا سعيدي اول أمس الجمعة على عرش الإعلاميات خلال اليوم الخامس من فعاليات المهرجان الدولي للفيلم بمراكش.

بقفطان تقليدي بحت من تصميم المصممة العالمية فاطمة الزهراء الادريسي، والمستوحى من الثقافة الأمازيغية المغربية، مصنوع من يد المعلم ومطىز بخيوط من الحرير الفضي، مزين بالأحجار الكريمة والخرز المرجاني ذي الجمال الرقيق، ويمتزج بمهارة مع الأنماط والألوان البربرية.

اهتمت المصممة بشكل خاص بإضفاء الطابع الملهم على إپداعاتها، خلال مهرجان الفيلم الدولي في مراكش بإكسسوارات تشيد بمختلف المناطق البربرية وتكرم تقاليد أجدادنا.

لتصبح الموضة ثقافة القفطان ولغة وتعبير وحامل لواء ثقافة وتراث أمة بأكملها، وبالنسبة للمرأة .. فهو حامل لتاريخها.

هذه هي الرؤية الخاصة للمصممة فاطم زهرة الفيلالي التي تمثل من خلال إبداعاتها التقليدية، الثقافة المغربية بامتياز في المغرب وعلى الصعيد الدولي.

كل قطعة، كل مجموعة، كل سطر، تم تخيلها وتصميمها في ورش العمل الخاصة بها في الدار البيضاء هي هدية حقيقية لها من كل ما تمثله المصممة من حيث أنها أمازيغية مغربية خالصة.

فخبرتها وزادها المعرفي والفني لما يقرب من عقد من الزمان هو ضمانة حقيقية لبصمتها في المغرب على منصات عرض الأزياء هنا وفي أي مكان آخر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد