الرائدة في صحافة الموبايل

مهرجان القاهرة السينمائي الدولي يختتم فعاليات دورته 44

مليكة أوشريف – دنا بريس

اختتمت بالعاصمة المصرية القاهرة فعاليات الدورة 44 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، بالمسرح الكبير بدار الأوبيرا المصرية ، بحضور وزيرة الثقافة المصرية نفين الكيلاني و عدد كبير من نجوم ونجمات الفن السابع من مختلف أنحاء العالم وكذا وصناع السينما، إلى جانب حضور عدد كبير من الصحفيين يمثلون وساءل إعلام عربية ودولية.

وكشفت لجنة تحكيم المسابقة الدولية للمهرجان عن جواءز هذه النسخة حيث عادت جائزة الهرم الذهبي لأحسن فيلم لفيلم “علَم”، في وهو من إنتاج فرنسا، تونس، فلسطين، السعودية، قطر .

فيما حصدت مخرجة فيلم الحب بحسب “دالفا” الذي شارك ضمن المسابقة الدولية، جائزة الهرم الفضي جائزة لجنة التحكيم الخاصة لأفضل مخرجة، وهو إنتاج مشترك بين بلجيكا وفرنسا لعام 2022.

وألقى الفنان حسين فهمي، رئيس مهرجان القاهرة السينمائي كلمة في ختام المهرجان، أثنى فيها على أجهزة الدولة، وعلى تقديم كل الدعم لإدارة المهرجان، ووجه الشكر إلى وزيرة الثقافة نيفين الكيلاني .

كما حرص الفنان القدير على توجيه الشكر لوزارات الداخلية والخارجية ووزارة السياحة والشباب ووزارة الرياضة، والهيئة العامة للاستعلامات، وجميع مؤسسات الدولة، ومكتب إدارة المهرجان وجميع الشباب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد