الرائدة في صحافة الموبايل

السيد الداكي يستقبل الرئيس الأول والمدعي العام لمحكمة النقض بجمهورية تركيا

استقبل السيد مولاي الحسن الداكـي، الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض رئيس النيابة العامة، زوال اليوم الخميس 01 دجنبر 2022 بمقر رئاسة النيابة العامة بالرباط، وفدا قضائيا من جمهورية تركيا برئاسة السيد MHEMET AKARCA الرئيس الأول لمحكمة التمييز التركية والسيد BEKIR SAHIN  المدعي العام  لدى المحكمة نفسها.

ويأتي هذا اللقاء في إطار تعزيز التعاون القضائي بين رئاسة النيابة العامة، ومحكمة النقض (التمييز) بجمهورية تركيا، وكذا تبادل التجارب والخبرات بين البلدين في المجال القضائي.
وخلال هذا اللقاء قدم السيد الداكي لمحة عن الإصلاحات التي عرفتها منظومة العدالة بالمغرب، وخاصة تجربة استقلال السلطة القضائية بصفة عامة والنيابة العامة بصفة خاصة بهدف توطيد دولة الحق والقانون والتطبيق السليم لمقتضيات دستور 2011.
وكشف السيد رئيس النيابة العامة خلال هذا اللقاء أهمية انخراط المملكة المغربية الجاد في المنظومة الدولية لمرجعيات حقوق الإنسان وحماية الحقوق والحريات الأساسية.

كما قدم السيد الداكي شروحات عن اختصاصات رئاسة  النيابة العامة بالمملكة والأدوار المهمة التي تلعبها مختلف النيابات العامة بمختلف محاكم المملكة في حماية الأفراد والمجتمع وسهرها على تنفيذ السياسة الجنائية.

من جهته أكد المسؤولان القضائيان التركيان على أهمية تعميق علاقات التعاون القضائي مع المملكة المغربية، خاصة في مجال الجريمة المنظمة والعابرة للقارات وكذلك تفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين.

كما أكدا كذلك أن هذا اللقاء يشكل فرصة كبيرة لتعميق العلاقات الثنائية وتكثيف تبادل الزيارات والخبرات والتجارب في المجال القضائي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد