الرائدة في صحافة الموبايل

ملايين الدولارات في انتظار المنتخب الوطني إذا تمكن من الفوز على غريمه الإسباني!

يوسف القاضي- دنا بريس

من المنتظر ان تضخ 13 مليون دولار في الحساب البنكي للجامعة الملكية لكرة القدم، من طرف الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA، وذلك بعد تأهل المنتخب المغربي لدور ثمن نهائي كأس العالم قطر 2022، بعدما تصدر المنتخب ترتيب مجموعته باداء مشرف جدا، وبعد تغلبه أمس على منتخب كندا بهدفين لواحد في المواجهة التي جمعتهما على أرضية ملعب “الثمامة” بالعاصمة القطرية الدوحة، في الجولة الثالثة من دور المجموعات.

وسيواجه المنتخب الوطني المغربي في دور الثمن المنتخب الإسباني، يوم الثلاثاء المقبل، وسبق للمنتخب الوطني أن واجه نظيره الاسباني في دور المجموعات خلال كاس العالم 2018 بروسيا، وانتهت المقابلة بينهما بالتعادل بهدفين لكل فريق.

وقد حصلت الجامعة الملكية لكرة القدم على 1.5 مليون دولار، في وقت سابق، وذلك قصد الاستعداد لنهائيات كأس العالم 2022 بقطر، على غرار باقي المنتخبات المتأهلة.

وجدير بالذكر؛ أن FIFA تخصص 9 ملايين دولار لكل الفرق المشاركة في نهائيات كأس العالم، وتستهدف هذه المنحة كل المنتخبات المشاركة في دور المجموعات ولم تتأهل إلى دور 16.

وترتفع قيمة هذه المنحة المالية كلما تأهلت المنتخبات إلى الدور الموالي حيث تصل إلى 25 مليون دولار للمنتخبات التي وصلت إلى دور نصف نهائي المونديال، بينما يحصل صاحب المركز الثالث على 25 مليون دولار، وصاحب المركز الثاني على 30 مليون دولار، في حين أن الفائز بكأس العالم سيحصل على 42 مليون دولار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد