WeCreativez WhatsApp Support
فريق دنا بريس رهن إشارتكم، اتصلوا بنا
كيف يمكنني المساعدة؟
الخبر اليقين

المهرجان الدولي للتراث الإفريقي في دورته الرابعة.. دبلوماسية موازية وبوابة على دول الجنوب

بيان صحفي

في إطار التوجه الملكي السامي لجلالة الملك محمد السادس في الانفتاح على دول جنوب الصحراء، و بتوافق تام مع التوجه الحكومي لإشراك خريجي دول جنوب الصحراء من طلبة ومتمرنين وعمال مقيمين في الحياة الجمعوية والاجتماعية بالبلد المضيف: المغرب، وبدعم من وزارة الشباب، الثقافة والتواصل، وشراكة مع المديرية الإقليمية للثقافة بسطات، تنظم جمعية أثر الموطنة بمدينة سطات، المهرجان الدولي للتراث الافريقي في دورته الرابعة يومي 30 و31 دجنبر 2022 بالمركب الثقافي بسطات تحت شعار: “اخوة افارقة، تراث متنوع”.

المهرجان عبارة عن لوحات فنية: رقصات تقليدية، أغاني تقليدية، عروض أزياء للألبسة التقليدية لدول جنوب الصحراء المشاركة وللبلد المضيف، عرض مشغولات يدوية تقليدية. وسيلمع المهرجان بمشاركة فنانة دولية: أسنا، فرنسية من أصول قمرية، كما سيعرف مشاركة ستايلست عالمية، بالإضافة الى مجموعة من الفنانين المغاربة المعروفين في كل من: الشعبي، لوتار، أحواش، عبيدات الرمى، الكناوي بالإضافة إلى عروض أزياء مغربية تقليدية. كما سيعرف المهرجان تكريم الفنان المغربي القدير: ربيع القاطي.

هذا وسيكون المهرجان محل حضور وازن للدبلوماسية الإفريقية حيث سيحل ضيفا عليه عميد قناصلة دول جنوب الصحراء: سيادة الدكتور سعيد عمر سعيد حسن: قنصل جمهورية القمر، مرفوقا بمجموعة من قناصل دول جنوب الصحراء المقيمين بالجنوب المغربي بكل من العيون و الداخلة. المهرجان برئاسة الفنان عبد المجيد حميل الدين، رئيس جمعية أثر، و إدارة فنية للفنان ياسين زياني للإشارة، فهاته الدورة هي على شرف دولة جزر القمر.

عن إدارة المهرجان

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد