الرائدة في صحافة الموبايل

فاس تتنفس مسرحا وفرجة.. شعار النسخة الرابعة لمهرجان دار الفن للمسرح وفنون الفرجة

تشهد الدورة الرابعة لمهرجان دار الفن للمسرح وفنون الفرجة، التي تنظم بمدينة فاس، من 14 الى 17 دجنبر الجاري، تحت شعار “فاس تتنفس مسرحا وفرجة”، تقديم ثلاثة عروض مسرحية.


اشلعرض الأول، سيقدم، في الافتتاح، وهو بعنوان” كالاج” من الدار البيضاء، وهو من إخراج رفيق مرشد، تاليف سعيد غريب، وتشخيص اسامة زوهار ومحمد مناجي، دراماتورجيا عبد الفتاح الصرصار، وسينوعرافا ياسين برعيش.


العرض الثاني سيقدم للجمهور، في وسط الفعاليات، بعنوان “انفصام” لفرقة دار الفن للمسرح، إعداد وإخراج محمد المرابط، تشخيص حمزة هندة، ليلى صادق، اشرف حازم، انوار الجناتي، سينوغرافيا بدر الدين الخفيفي، وماكياج وملابس شريفة جباري، وتقنيات نجيب الفيلالي.


وسيسدل الستار على الدورة، بعرض مسرحية “حكايا السيرورا” لمسرح سفر، وهي من فكرة وإخراج عزيز الخلوفي، تاليف محمد امين بنيوب، سينوغرافيا وملابس هند خوشة، وتشخيص كل من حسن مكيات خديجة علبوش، وخالد المغاري.


يشار الى ان هذه التظاهرة المسرحية، تنظمها جمعية دار الفن، بدعم من وزارة الشباب والثقافة والتواصل ـ قطاع الثقافة، وتشهد فقرات خصبة لعل من أبرزها، تكريم الممثلين حسن مكيات وخديجة عدلي، بعد تكريم محمد التسولي، والدكتور عبد الكريم برشيد، وبشرى اهريش خلال الدورات السابقة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد