الرائدة في صحافة الموبايل

افتتاح النسخة الرابعة لمهرجان دار الفن للمسرح وفنون الفرجة بفاس

انطلقت اول امس، فعاليات الدورة الرابعة من مهرجان دار الفن للمسرح وفنون الفرجة، التي تستضيفها مدينة فاس، على مدى أربعة ايام تحت شعار “فاس تتنفس مسرحا وفرجة”.

وتميز حفل الافتتاح، بكلمات ترحيبية لكل من مدير المهرجان محمد المرابط، وممثلين عن وزارة الثقافة والشباب والتواصل قطاع الثقافة، ومجلسي جماعة فاس ومقاطعة جنان الورد، اثنت على هذه التظاهرة، وفقراتها المتنوعة، ورهاناتها، في تعزيز التواصل الفني، وجعل المسرح وسيلة للاشعاع والتربية وتحقيق الفرجة، والدينامية الفنية والثقافية.

وتم بالمناسبة، عرض فيديو يوثق لاقوى لحظات الدورة السابقة، الاحتفاء بتجربة الراحل نور الدين الشاوني، حيث قدمت شهادة في حقه من قبل الفنان حميد الرشواني، فضلا عن تسليم ابنه درع وشهادة التكريم، من قبل محمد توفيق المعلم.

كما تخلل استهلال الدورة، تقديم عرض كوميدي ممتع تفاعل معه الجمهور بعنوان ” طابي روج”، اضافة الى عرض مسرحية “كالاج” لفرقة الخشبة البيضاء للابداع المسرحي من الدار البيضاء.

يذكر ان هذه التظاهرة المسرحية، تنظمها جمعية دار الفن، بدعم من وزارة الشباب والثقافة والتواصل ـ قطاع الثقافة، تعرف انشطة متنوعة ابرزها تكريم كل من خديجة عدلي وحسن مكيات، فضلا عن تنظيم عدة ورشات مسرحية يؤطرها مختصون في المجال وغيرها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد