WeCreativez WhatsApp Support
فريق دنا بريس رهن إشارتكم، اتصلوا بنا
كيف يمكنني المساعدة؟
الخبر اليقين

المديرية الإقليمية للثقافة تنظم ليلة الأروقة بوادي زم وتكرم المبدعين

انطلقت مساء اليوم، بالقاعة المغطاة قرب ثانوية المختار السوسي بمدينة وادي زم، فعاليات ليلة الأروقة في دورتها 15، تحت شعار “مسار فني ليلي”، وذلك بمشاركة عدد كبير من الفنانين التشكيليين من إقليم خريبكة والمنطقة.

وقص شريط الافتتاح هذه التظاهرة التشكيلية، التي تنظمها المديرية الاقليمية للثقافة بخريبكة، وفد رسمي، ضم بالخصوص باشا المدينة ورئيس الجماعة الحضرية، وقائد المقاطعة، فضلا عن المديرة الإقليمية للثقافة الأستاذة خديجة برعو.

وطاف الوفد الرسمي، بالمعرض مستمتعا بسحر الألوان، ومتتبعا لشروحات، مختلف الفنانين التشكيليين لأعمالهم الجميلة، التي تختلف من حيث المواضيع، وهي موزعة بين التجريدي والسوريالي، وكذا الواقعي، والتشخيصي، ورسم البورتريه.

وكانت المداخلة الأولى للسيدة خديجة برعو، التي اكدت فيها على قيمة المشاركات في هذا المعرض الجماعي، في وادي زم الذي تم اختياره لاحتضان هذه التظاهرة المميزة، وهو ما يوضح، خصوبة الأعمال، وتنوعها، والمواهب التي تزخر بها المنطقة، وكذا قيمتها الجمالية والإبداعية.

كما ثمنت المديرة الاقليمية، تنظيم هذه التظاهرة الثقافية الكبرى، والتي ذأبت الوزارة، على تخليدها كل سنة عبر مختلف مدن المملكة، احتفاء بإبداعات الفنانين التشكيليين المغاربة، مثنية على الحضور الوازن للمسؤولين، وفعاليات ثقافية وجمعوية واعلامية مختلفة، والذين تابعوا جديد الفنانين من وادي زم وابي الجعد وخريبكة، والذين يستحقون اكثر من احتفاء.

بالمناسبة، أعرب رئيس جمعية الوان للفنون التشكيلية الفنان محمد المشرفي في تصريح خاص، عن اعتزازه بالمشاركة، في هذه التظاهرة، التي تساهم بشكل كبير في الاحتفال بمختلف تجارب الفنانين التشكيلين بالمنطقة وتشجيعهم على مزيد من العطاء الفني.

كما اثنى عاليا على مبادرة المديرية الإقليمية من خلال ليلة الاروقة بوادي زم، والتي تشكل بحق محطة فنية كبيرة لتحفيز الفنانين التشكيليين، وفتح افاق رحبة لهم لعرض أعمالهم والتواصل مع الجمهور، وأيضا ابراز مواهبهم وجديدهم الفني.
وتوج حفل الافتتاح، بتكريم كل الفنانين التشكيلين المشاركين في تظاهرة ليلة الاروقة، التي يشارك فيها ازيد من 34 فنانا، مع توزيع دروع وشهادات تقديرية، تنويها بعطاءاتهم الفنية والإبداعية الجميلة، واحتفاء بمنجزهم الفني الرائع.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد